جوجل تعلن التاريخ الرسمي لإتاحة أندرويد نوجا على أجهزة نيكسوس

أعلنت جوجل منذ صدور التحديث الجديد لنظام التشغيل أندرويد أن هواتف نيكسوس ستكون أول أجهزة سيصلها التحديث وهو الأمر الذي لم يتحقق حتى الآن.
لكن أخبارا جديدة تؤكد أن تحديث أندرويد نوغا سيكون متاحا على أجهزة نيكسوس والحاسب اللوحي Pixel C مع بداية شهر ديسمبر/كانون الأول.
وذكرت الشركة أنها ستطرح نسخة المعاينة “Developer Preview” التي تتيح للراغبين تثبيت أندرويد نوغا وتجريبه قبل إطلاق التحديث رسميا، كما تتيح للمطورين تجربة تطبيقاتهم عليه للتأكد من أنها تعمل بشكل جيد، طبقا لما ورد بموقع “روسيا باليوم”.
وتشمل نسخة المعاينة أجهزة نيكسيوس المتمثلة في هواتف “نيكسوس 6” و”نيكسوس 6 بي” و”نيكسوس 5 إكس” والحاسب اللوحي “نيكسوس 9”، بالأضافة إلى هاتفي غوغل بكسل وغوغل بكسل إكس اللذين صدرا مزودين بنظام التشغيل أندرويد نوغا.
أما بالنسبة لمستخدمي أندرويد على باقي الأجهزة فإنه يُنتظر أن يصلهم التحديث خلال الأشهر المقبلة بعد حصول الأجهزة التابعة لجوجل على أندرويد 7.1.
من أبرز ميزات أندرويد 7.1 دعمه منصة جوجل للواقع الافتراضي “Daydream VR”، وميزة “Night Light” لتعديل إضاءة الشاشة ليلًا عبر إلغاء الضوء الأزرق، وتحسين أداء اللمس، فضلا عن عدة ميزات أخرى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا