على عبد العال: نواب مصر الوحيدين فى العالم بلا وثيقة تأمين ومعاش تقاعدى

علق الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على مقترح 70 نائبًا بتحرير وثيقة تأمين للنواب ومعاش تقاعدى لدعمهم فى حالات الوفاة والحوادث، مؤكدًا أنه يؤيد هذا المقترح.
وقال عبد العال خلال الجلسة العامة، أنه طبقًا للقانون النائب ليس له معاش، مضيفًا "هذا ما دفعنى أن أفحص أغلب قوانين مجلس النواب فى 180 دولة، والمفاجأة أننى وجدت مجلس النواب المصرى المجلس الوحيد بلا وثيقة تأمين ولا معاش تقاعد، والنائب تنتهى عضويته بعد خمس سنين إذا كان يعمل ولديه معاش أهلًا وسهلاً وإذا كان لا يعمل ومعندوش معاش مع السلامة، والوزراء يكون لهم معاش، وأنا شخصيًا هخلص من المجلس تانى يوم استلم عملى فى الجامعة، لكن هناك زملاء ليس لهم معاش".
وتابع: "عرضت على زوج النائبة الراحلة أميرة رفعت، تكفل المجلس بعلاج نجله، ولكن الرجل شكرنى وشكر المجلس، وقال لى الحمد لله معنديش مشكلة، وأثمن الكلام الذى قاله الدكتور محمد عبد الغنى، بشأن الوثيقة التأمينية والمعاش التقاعدى، وسبق أن عرضت هذا الأمر فى اللجنة العامة، حياتكم معرضة للخطر خارج المجلس وليس داخله، والمتربصون كثر، فلابد من تفعيل هذه الآلية بعمل وثيقة التأمين ومعاش تقاعدى.
وأضاف: " توقفت كثيرًا بعد حادثة وفاة النائبة أميرة فعت، وأنقذ الموقف النائب محمد عبد الغنى باقتراحه، ووالعدالة أقوى من النصوص".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا