13 ألف كلم من كابل انترنت بين جوجل وفيس بوك

من المقرر أن تدخل جوجل وفيس بوك في شراكة لمد كابل انترنت بحري يربط بين لوس أنجلوس وهونغ كونغ ليكون بذلك أطول وأسرع كابل انترنت عبر المحيط الهادئ.
ويهدف المشروع المشترك بين عملاقي الانترنت و”باسيفيك لايت داتا كوميونيكيشن” التي تدير شبكات الكابلات في نيويورك و”تي أي سابكام” المتخصصة في تكنولوجيا الاتصالات البحرية في الولايات المتحدة، إلى تحسين سرعة الاتصال بين القارتين.
ومن المقرر أن يصبح المشروع قيد العمل في صيف العام 2018، وتقدر سرعته بـ120 تيرابايت في الثانية الواحدة، وسيكون بذلك أسرع بحوالي الضعف من كابل الانترنت عبر المحيط الهادئ المتاح حاليا والمدعوم أيضا من شركة جوجل، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
كما سيكون هذا الكابل الجديد الذي يحمل اسم “باسيفك لايت كابل نتوورك” والمعروف اختصارا باسم “بي إل سي إن” والممتد على أكثر من 12800 كيلومتر، من أطول الكابلات في العالم، وسيزيد من قدرة النطاق الترددي لمستخدمي جوجل في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
هذا ولم يكشف عن قيمة المبالغ المرتقب استثمارها في هذا المشروع الذي سيساعد على ربط منطقة آسيا والولايات المتحدة بطريقة أفضل، في حين أن الصين تفرض رقابة على كل من فيسبوك وغوغل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا