شركة روسية تنوي تنظيم أول رحلة سياحية إلى القمر

تنوي الشركة الروسية “RKK Energija” المتخصصة في صناعة المركبات الفضائية تنظيم أول رحلة سياحية إلى القمر على متن سفينة فضائية حديثة من سلسلة سويوز.
وقال المدير العام لشركة “RKK Energija” فلاديمير سولنتسوف: “تستطيع المركبة الفضائية الحديثة من سلسلة “سويوز” إجراء رحلة قصيرة إلى القمر والقيام بجولة حوله، ونحن الآن ندرس طلبات ثمانية مرشحين مستعدين لدفع مقابل هذه الرحلة الاستكشافية، ومن بينهم أسرة يابانية. بالمناسبة المخرج جيمز كاميرون كان من الأوائل الذين أبدوا اهتمامهم بفكرة السفر إلى القمر”.
وذكرت مصادر أن سعر التذكرة للقيام برحلة سياحية إلى القمر ستصل إلى 120 مليون دولار، ويمكن أن تنظم أول رحلة عام 2020، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
وأشارت المصادر إلى أن الشركة الروسية كانت قد صممت أول مركبة فضائية من سلسلة “سويوز” للتحليق إلى القمر، ولكن المركبات التي تستخدم حاليا مصممة لنقل الرواد ذهابا وإيابا إلى محطة الفضاء الدولية، ولا يمكن استخدامها للسفر إلى القمر.

وأضافت المصادر أن تنظيم رحلة سياحية إلى القمر سيتطلب من الشركة الروسية إدخال تحسينات وتحديثات جدية في مركبتها الفضائية.
من جهته ذكر سولنتسوف أن شركته تدرس عن كتب سوق السياحة الفضائية لأن الطلب على السفن الفضائية في الاتجاهات التقليدية قد ينخفض مستقبلا.
هذا وسبق لمجموعة من الشركات الأمريكية أن وعدت بتخصيص نماذج جديدة من السفن الفضائية في السنوات القليلة القادمة للتحليق إلى محطة الفضاء الدولية، لتصبح بذلك منافسا لـ”سويوز”.
واختتم سولنتسوف حديثه قائلا: “نحن اليوم نتخذ الإجراءات اللازمة لكي لا يتقلص حجم إنتاج سفن “سويوز”. نمتلك عشرات السنين من الخبرة في إنشاء وتصنيع واستغلال المركبات الفضائية، ونراهن على تقنيتنا الموثوق بها”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا