سفير مصر بفرنسا يفتتح الجناح المصري في معرض"سيال" بباريس

افتتح سفير مصر لدى فرنسا إيهاب بدوي اليوم الأحد الجناح المصري بالمعرض الفرنسي الدولي للصناعات الغذائية "سيال" الذي يقام بأرض المعارض "باري نور فيلبانت" بالعاصمة باريس ويستمر لمدة خمسة أيام.

وقد حضر الافتتاح محمد محمود سامي رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات الدولية وجمال الدين فيصل رئيس المكتب التجاري المصري بباريس.

وتفقد بدوي الجناح المصري للتعرف على الشركات المصرية العارضة ، حيث أكد على الفرصة التي يمثلها معرض "سيال" لوضع استراتيجية تصدير ناجحة وكذلك على الاهتمام الذي توليه السفارة بباريس لتذليل كل العقبات وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات للعمل على نفاذ المنتجات المصرية على نحو أوسع للسوقين الفرنسي والأوروبي بشكل عام.

وأشاد بالمنتجات المصرية عالية الجودة في مجال الأغذية المختلفة والمشروبات وبطريقة عرضها الجذابة وأثنى على الجهد الذي قامت به الهيئة المصرية للمعارض لتعزيز التواجد المصري في معرض "سيال" العالمي من خلال المشاركة غير المسبوقة من حيث عدد الشركات، مشيرا الى ما يعكسه ذلك من ثقة في المنتج المصري.

وتميز الجناح المصري بتصميمه وديكوراته الشرقية التي لفتت أنظار الزائرين علاوة على ارتداء عدد من الفتيات زيا فرعونيا، حيث شهد توافدا كثيفا من الجماهير لمشاهدة عرض جمعية الطهاة المصريين وتقديمها أطعمة مبتكرة تتواكب مع الذوق الأوروبي.

كما نسق الجناح المصري مع إدارة "سيال" لعرض أفلام تسجيلية في صالون خاص لإبراز تطور المصانع المصرية بقطاع الصناعات الغذائية وما يتمتع به إنتاجها من جودة عالية.

والجناح المصري مقام على مساحة 1800 متر مربع وتشارك فيه 102 شركة من قطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية وهي أكبر مساحة حصلت عليها دولة عربية وإفريقية ، مما يؤكد التقدم الكبير الذي حققته الصناعات المصرية وثقة مجتمع الأعمال الدولي في منتجاتها.

وكان وزير الزراعة الفرنسي ستيفان لوفول قد افتتح فاعليات معرض "سيال" الدولي وسط تواجد كثيف من المتخصصين في مجال الاغذية و المشروبات ورؤساء الشركات.

ومعرض "سيال باريس" هو الأكبر والأهم عالميا في المجال الغذائي ، ويشارك فيه هذا العام 7 آلاف عارض من 104 دول ، ومن المتوقع حضور أكثر من 160 ألف متخصص إلى جانب الرواد الفرنسيين والدوليين في مجال صناعة الأغذية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا