بالفيديو.. إعلام النظام يتاجر بجثث جنودنا لرفع شعبية السيسي

استغل إعلام السيسي حادث مقتل 12 جنديًا في سيناء لجلب التعاطف مع النظام، وخاصة بعد الأزمات المتلاحقة التي يعاني منها الشعب المصري، وفشل نظام السيسي في حلها، مما حذا بالبعض إلى الدعوة لغضبة كبرى يوم 11 نوفمبر المقبل تحت شعار "ثورة الغلابة".
ركزت قنوات السيسي على صور القتلى ، مع بث الأغاني الوطنيه، عرض فيديوهات عن الجيش المصري وبطولاته، في الوقت الذي تجاهلت الدولة إعلان الحداد عن أكثر من 200 مصري غرقوا في حادث غرق المركب برشيد.
مركب رشيد
رغم فظاعة حادث غرق مركب رشيد إلا ان الحكومة أصرت على عدم إعلان الحداد على الضحايا، وسط شهادات من أهالي الضحايا أن الجيش هو من رفض إنقاذهم، رغم استغاثتهم لمدة ساعات أمام قوات الجيش، وهاجمت بعض وسائل الإعلام الضحايا بسبب هجرتهم الغير شرعية بحثا عن الرزق بعد أن فشلوا في إيجادة في مصر.
وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، هاشتاج بعنوان "اعلنوا الحداد"، لمطالبة الدولة بإعلان الحداد الرسمي على ضحايا غرق مركب الهجرة غير الشرعية بمدينة رشيد.
وعبر أحد أحد المواطنين من أهالي ضحايا مركب رشيد، في تقرير عرضه برنامج “الحياة اليوم”، أن الضحايا “ليس لهم قيمة”، موضحًا أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لم يكلف نفسه حتى لمدة ساعة فقط، ليأتي إلى مدينة رشيد لمواساة الأهالي، ومتابعة عمليات الانقاذ وانتشال الجثث بنفسه.
مقدم البرامج تامر أمين علق خلال الحلقة على ما قاله هذا المواطن في التقرير، قائلًا: "أنا متضامن مع المواطن اللي قال الكلام ده، واحب اقوله، لأ أنت ليك قيمة، والقيمة دي حتى لو إن الحكومة أهدرتها في هذه اللحظة، ده مش معناه إن أنت ما لكش قيمة، ده معناها غلطة الحكومة، وأنا عايز أعرف ليه رئيس الوزراء ما راحش ساعة بعربيته لرشيد، يوقف مع الناس ويواسيهم، ويتابع بنفسه عمليات الإنقاذ؟".
تابع تامر أمين: "في زملاء ليا إمبارح سألوني، ليه الدولة ما تعلنش حالة الحداد، إحنا عندنا 200 حالة وفاة، فأنا قولتلهم، حالة الحداد بيبقى ليها إجراءات بروتوكولية، ولكن فعلا أضعف الإيمان إن رئيس الحكومة يروح، أنا ما شووفتش وزير راح، بالكثير بعض السادة المحافظين أو نوابه".
لميس الحديدي.. بنتكلم عن سائق التوكتوك وننسى الشهداء
واستنكرت مقدمة البرامج لميس الحديدي، الاهتمام الإعلامي بقضية المواطن المعروف بـ"سائق التوك توك"، في الوقت الذي تواجه فيه مصر معركة شرسة مع الإرهاب في سيناء، وما تعانيه من مشكلات اقتصادية.
وأضافت الحديدي، خلال برنامجها "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، مساء امس السبت، أن المشكلة تكمن في كثرة الكلام بلا فائدة، متابعة: "أحنا بنتكلم في حاجات كتير وبننسى دم الشهداء، شيء مزعج جدًا أن أهم كلام في البلد يكون عن الراجل بتاع التوك توك، والمذيعة اللي شتمت الوزيرة، في وقت فيه أزمات اقتصادية، ومعارك في سيناء".
واستطردت قائلة: "البوصلة بتاعتنا مش مظبوطة، شيء مستفز لكل أم أبنها مات في سيناء، أو أم كل يوم بتبعت أبنها هناك ومش عارفة هيرجع ولا لأ، أننا نكون بنتكلم عن سائق التوكتوك، أزاي مش مصدقين أنه في معركة مع الإرهاب لم تنتهي في سيناء".
أديب: كل يوم يستشهد اتنين تلاتة واحنا مبنتحركش
وعلق مقدم البرامج المقرب من الأجهزة الأمنية عمرو أديب على هجوم سيناء قائلاً " احنا شمينا ريحة الدم كل يوم ولادنا بيموتوا في سيناء وبنعملش حاجة".
وأضاف خلال حلقة أمس من برنامجه "كل يوم"، " كل يوم يستشهد اتنين تلاتة واحنا مبنتحركش فالشهداء عملوا مظاهرة جماعية فمات 12 يمكن احنا نحس ونتحرك "، متابعاً " احنا بنقف مع بعض بس في المصائب وده اللي ظهر في جنازة الشهداء ".
وتساءل أديب قائلاً: "ما الهدف من قتل أولادنا في الجيش هل يعتقد القاتل ان الجيش سينتهي ؟ لن يحدث ولكن كل ما يحدث أنه بيموت بطل وانت بتعيش كلب وجبان وقاتل".
عزمي مجاهد يتهم حماس
اتهم مقدم البرامج عزمي مجاهد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلام جرايد"، المذاع على فضائية "العاصمة"، مساء امس السبت، حركة حماس بالتورط فيما يحدث في سيناء من عمليات إرهابية.
مصطفى بكري يطالب بإعدام الإخوان
وتساءل مصطفى بكري خلال :متى نثأر لهؤلاء الشباب وجنودنا الذين قتلوا غدرا، ونرى رؤس قادة الإخوان معلقة".
وطالب بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد" الدولة بسرعة إصدار أحكام الإعدم على الرئيس محمد مرسي وقادة الإخوان الذين وصفهم بالمتأمرين على الوطن، مضيفا "يا قضاة مصر الاجلاء ثأرنا عندكم، وانتم العدل والقانون، الشعب مخنوق وبحاجة الي قررات قوية".

 
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا