رئيس البرلمان الأفريقى: مصر رفضت رفع علم «البوليساريو» فى احتفالية شرم الشيخ

قال روجيه انكودو، رئيس البرلمان الأفريقى، إن علم وفد البوليساريو لم يتم رفعه نهائيًا فى احتفالية مرور 150 عامًا على الحياة النيابية فى مصر، أو فى الجلسة الافتتاحية المشتركة للبرلمانيين العربى والأفريقى، ولكن تم رفعه فقط فى جلسات البرلمان الأفريقى والاتحاد الأفريقى.

وأكد انكودو أن مصر رفضت رفع العلم فى الجلسات التي نظمتها، نظرًا لعدم اعترافها واعتراف العرب بجبهة البوليساريو، لافتا إلى أنه تفهم موقف مصر ووافق على عدم رفع العلم سواء فى الاحتفالية أو الجلسة الافتتاحية المشتركة.

وأوضح أنه تم رفع العلم فى جلسات البرلمان الأفريقى والاتحاد الأفريقى فقط، وذلك يرجع إلى أن جبهة البوليساريو عضو فى البرلمان الأفريقى.

فى السياق نفسه، قال إنه كان فى زيارة للمغرب قبل انعقاد البرلمان الأفريقى، وكان من المفترض أن يشاركه فيها النائب مصطفى الجندى، المستشار السياسى له، إلا أنه لم يأت بسبب ارتباطه بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لنيويورك.

وأضاف: "التقيت برئيس البرلمان المغربى وعلاقتنا جيدة معهم، وما نتمناه أن يحدث تقارب فى وجهات النظر لأن الهدف الأساسى للبرلمان الأفريقى هو أن تصبح أفريقيا صوتا واحدا يعبر عن كل دول القارة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا