5 زملكاوية فى ورطة أفريقية

توالت الأحداث بعد سقوط الزمالك فى مباراة الذهاب أمام صن داونز بجنوب أفريقيا بنتيجة 3 / 0، ليقع الزمالك فى مأزق تعويض الخسارة الثقيلة فى موقعة العودة، التى ستقام فى برج العرب يوم 23 من شهر أكتوبر الجارى.
انفعل مرتضى منصور رئيس الزمالك وهدد برحيل أكثر من لاعب بالفريق فى الفترة المقبلة، بسبب تراجع مستواهم الفنى وعدم قدرتهم على قيادة المارد الأبيض بالمستوى المطلوب بعدما أصبح عدد من اللاعبين بعيدين عن مستواهم الفنى فى الفترة الأخيرة، خاصة بعد الخسارة من صن داونز وقبلها الوداد بخماسية.
يقع بعض لاعبى الزمالك ومديرهم الفنى فى ورطة كبيرة نتيجة ما حدث فى النهائى الأفريقى سواء على مستوى المسئولية، التى يحملها لهم رئيس القلعة البيضاء أو خسارة مجد شخصى وهوا ما نرصده فى التقرير التالى.
شيكابالا
يبلغ شيكابالا من العمر 30 عاما وكان يأمل فى رفع كأس دورى أبطال أفريقيا لأول مرة فى تاريخه كقائد للفريق، إلا أن نتيجة الذهاب تُهدد المجد الشخصى للفهد الأسمر بجانب وقوعه فى ورطة تراجع مستواه فى موقعة بريتوريا، التى كانت تنتظر منه الجماهير البيضاء تقديم مستواه المعهود.
على جبر وإسلام جمال
يعد ثنائى خط الدفاع على جبر وإسلام جمال من أكثر لاعبى الفريق الواقعين فى الورطة الأفريقية بعد الأخطاء، التى شهدتها مباراة صن داونز بجانب لقاء الوداد المغربى خاصة أن الثنائى الدولى كان يأمل الجمهور الأبيض أن يكونوا حائط الصد أمام مرمى أحمد الشناوى.
من المخاطر التى تواجه ثنائى دفاع وجود ثنائى آخر يطمح فى المشاركة بشكل أساسى وهم محمد مجدى ومحمود حمدى الونش، حيث بالتأكيد سيلجأ الجهاز الفنى إليهم بعد انتهاء البطولة الأفريقية فى حالة استمرار أخطاء الثنائى الدولى خاصة فى موقعة العودة.
أحمد الشناوى
كما يواجه أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك، وابلا من الانتقادات على المستوى الفنى بعد تلقى شباكه 8 أهداف فى مباراتين، ما أدى إلى تعالى الأصوات كبيرة داخل القلعة البيضاء بتنصيب محمود جنش حارساً أساسياً خلال الفترة المقبلة، سواء فى لقاء العودة أو المباريات المحلية.
مؤمن سليمان
يعد مؤمن سليمان المدير الفنى للزمالك أكثر الواقعين فى تلك الورطة الأفريقية، حيث سينتظر مرتضى منصور رئيس النادى لموقعة الإياب لحسم مصيره بعد انتقاد التصريحات التى أدلى بها قبل ثلاثية صن داونز، حيث أوضح رئيس النادى أن تلك التصريحات لم تكن فى محلها وأثرت على مستوى اللاعبين بالسلب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا