تويتر تطلق طريقة جديدة لمشاركة فيديوهات البث المباشر الاحترافية

أعلنت تويتر اليوم عن إطلاق خدمة “Periscope Producer”، وهي وسيلة جديدة للشركات والمؤسسات الإعلامية والمؤثرين وصناع المحتوى لفيديوهات البث المباشر تمكنهم من المشاركة في فيديوهات البث المباشر ذات الجودة العالية على بيريسكوب وتويتر. ويمكن لشركاء تويتر من خلال بث لقطات فيديوهات مباشرة عبر Periscope Producer بث محتوى ذو جودة عالية من خلال الكاميرات الخارجية والبرامج، إضافة إلى دعم المشاركات الموجودة في بيريسكوب وتويتر باستخدام الحد الأدنى من الإعدادات.
يمكن لشركاء تويتر من خلال استخدام كاميرات احترافية وبرمجيات العرض تغريد فيديو البث المباشر بسهولة، بجودة إنتاج أفضل من التي قدمها بيريسكوب سابقاً. وكان الإعلامي السعودي الشهير أحمد الشقيري (@Shugairi)، الذي يتابعه أكثر من 15 مليون شخص على تويتر، أول من استخدم خدمة Periscope Producer في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك خلال حفل توزيع جوائز برنامج MBC التلفزيوني “قُمرة”، الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة للإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة البرنامج التي بُث خلال شهر رمضان. استمر بث بيريسكوب لأكثر من 3 ساعات وتابعه أكثر من 81 ألف متابع حول العالم. وكان الشقيري قد أطلق تغريدة برابط بث بيريسكوب المباشر لمتابعيه ليتمكنوا من مشاهدته: https://twitter.com/shugairi/status/781890997680766976.
وبعد انتهاء حفل توزيع الجوائز، أنشأ الشقيري أولى مشاركاته في خدمة “اللحظات Moments” من تويتر، ليكون أول من يستخدم هذه الخدمة من بين المؤثرين السعوديين لتسليط الضوء على نجاح حفل توزيع الجوائز. وتمكّن هذه الخدمة الجديدة على تويتر رواده من العثور على تغريدات منظمة من مختلف أنحاء العالم.
وقالت كندة إبراهيم، مديرة الشراكات الإعلامية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تويتر: “تتيح خدمة Periscope Producer لوسائل الإعلام والهيئات الحكومية والعلامات التجارية والأشخاص المؤثرين مواصلة التفاعل مع متابعيهم، وحتى بعد انتهاء الحدث أو الفعالية. يسعدنا أن نرى نجاح فعالية الإعلامي أحمد الشقيري كان يبث بشكل مباشر عبر تويتر وبيرسكوب”.
وجدير بالذكر أن الشقيري قد أعلن بعد أيام قليلة من الحدث عن أول بث مباشر له عبر بيرسكوب مخصص لتلقي أسئلة متابعيه والإجابة عليها:

وقال كايفون بيكبور، الرئيس التنفيذي لشركة بيريسكوب: “لطالما كان تقديم إمكانية إنشاء ومشاركة لقطات فيديو منتجة بشكل مباشر على بيريسكوب جزءً من رؤيتنا، كما يفتح المجال أمام الكثيرين لمشاهدة أنواع جديدة من محتوى البث مباشر. يسمح بيريسكوب لأي شخص مشاهدة شيء مع جمهوره، والآن أصبح بإمكان هؤلاء مشاهدة البرامج اليومية والأحداث الصغيرة والكبيرة وغيرها من مقاطع الفيديو المباشرة بمحتوى مقنع من المبدعين الذين يتابعونهم ويحبونهم. أصبح الآن بالإمكان مشاركة فيديوهات البث المباشر ذات الجودة العالية والمنتجة من أي مكان عبر تغريدة”.
وتتوفر الآن خدمة Periscope Producer لشركاء علامة تويتر التجارية والمؤسّسات الإعلاميّة ومقدّمي فيديوهات البث المباشر المختارين في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يمكن للشركاء المهتمين باستخدام هذه الخدمة معرفة المزيد عن طريق التحدث مع ممثل تويتر الخاص بهم وتقديم طلب من خلال http://t.co/periscopeproducer.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا