وزير الاتصالات: أوفينا بوعدنا بإطلاق "الجيل الرابع" قبل نهاية 2016

أكد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن وزارة الاتصالات أوفت بوعدها بإطلاق المرحلة الأولى من خدمات الجيل الرابع للمستهلك المصرى، والتى تم الإعلان عنها للمرة الأولى خلال معرض Cairo ICT أبريل الماضى.
وأضاف وزير الاتصالات، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، الأحد، بمقر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية، أن الأربع شركات العاملة فى مجال الاتصالات فى مصر، بينها ٣ شركات عالمية، منحت تراخيص تقديم خدمات الجيل الرابع، مؤكداً أن سعى شركات الاتصالات العالمية العاملة فى مصر للحصول على خدمات الجيل الرابع يؤكد التزامها على تقديم أحدث الخدمات للمواطن المصرى.
من جانبه أكد المهندس مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن اختلاف المقابل المادى المتعاقد عليه مع شركات الاتصالات الأربع لتقديم خدمات الجيل الرابع يرجع لاختلاف الترددات الممنوحة لكل شركة، لافتاً إلى أنه تم منح الشركات مهلة شهرا لتوريد مبالغ التعاقدات لحين تحويل تلك المبالغ بالدولار من الخارج.
وفى سياق متصل، أكد ستيفانو جستاو، المدير التنفيذى لشركة فودافون مصر، أن الشركة استثمرت خلال العامين الماضيين ٩ مليارات جنيه استعداداً لإطلاق خدمات الجيل الرابع، لافتاً إلى أن الشروط الجديدة المتفق عليها مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تشمل ترددات جيدة، تتيح تقديم خدمات متميزة بتقنيات عالية المستوى، عند إضافتها للترددات الحالية.
وأوضح "جستاو" أن شركة فودافون العالمية أطلقت خدمات الجيل الرابع فى ٢١ دولة، مشيراً إلى أن المستهلك المصرى يمكنه بالوقت الحالى استقبال خدمات الجيل الرابع عند سفره لواحدة من تلك الدول، بموجب حمله لشريحة فودافون، لحين إطلاق الخدمات بشكل نهائى داخل مصر، لافتا إلى أن جزءاً من المستهلكين سيتم تغيير الشرائح الخاصة بهم لاستقبال خدمات 4 G بالشكل المطلوب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا