نيويورك تايمز: مؤسسة «كلينتون» تلقت مليون دولار تمويلاً من قطر

أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن المؤسسة التي تشارك في إدارتها هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والمرشحة عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة تلقت تمويلا من قطر، وذلك طبقا لما كشفت عنه رسائل البريد الالكتروني الخاصة بكلينتون.

وأضافت الصحيفة ان الحصول على تمويل من قطر يعد قضية شائكة للغاية بالنسبة لحملة كلينتون، وذلك لاعتبارات أخلاقية بالدرجة الأولى.

وتكشف الصحيفة أنه في ابريل من عام 2012 أن ممثلين عن قطر طلبوا اللقاء مع الرئيس السبق بيل كلينتون زوج المرشحة الديمقراطية وذلك عندما كان كلينتون في مدينة نيويورك، ممثلو قطر عرضوا تقديم مليون دولار إلى المؤسسة التي يديرها الزوجان كلينتون باعتبار أن هذا المبلغ يعد هدية عيد ميلاد للرئيس الأمريكي الأسبق.

ولم تحدّد رسائل البريد الالكتروني الخاصة بوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة المكان الذي تم فيه اللقاء، مع ملاحظة أن هذه الرسائل خضعت لعملية قرصنة الأسبوع الماضي، وقام المسئولون عن موقع ويكليكس للوثائق المسربة.

يمثل تلقي التبرعات من حكومات الدول الأجنبية، أحد الملفات الشائكة التي تواجه مؤسسة كلينتون، ويمكن لهذه التبرعات تضيف عبئا إضافيا على الحملة التي تديرها كلينتون للوصول إلى البيت الأبيض في أعقاب الانتخابات المقررة في الثامن من نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا