حملة توعية بمرض السكر فى جامعة عين شمس بشعار "اتحكم فيه قبل ما يتحكم فيك"

افتتح، منذ قليل، الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس برفقة عمداء الكليات، كرنفال استقبال الطلاب الجدد، وحملة التوعية بمرض السكر وفيروس سى تحت شعار " اتحكم فيه قبل ما يتحكم فيك..السكر صحصح له" ، وذلك بالحرم الرئيسى بالجامعة على أنغام مكبرات الصوت وأجواء احتفالية لفرق المزمار البلدى والتنورة ومشاركة طلاب اتحاد الجامعة.
وتضمنت الاحتفالية توفير عيادات مجانية لقياس نسبة السكر بالدم، تحت إشراف أطباء وأخصائيين من كليات الطب والتمريض، وتوفير صيدلة تضم مختلف الأدوية للمترددين على الحملة من أعضاء هيئة تدريس وطلاب وعاملين بالجامعة مجانًا.
كما تتضمن الحملة توعية للعناية بصحة الفم والأسنان وكيفية الوقاية من أمراض اللثة ومكافحة التسوس، بالإضافة إلى تقديم إجابات شاملة من أطباء متخصصين بكلية طب الأسنان بالجامعة على كل ما يخص تقويم الأسنان وأفضل الطرق لتبييضها والطريقة الصحيحة لتنظيفها وكيفية استخدام الخيط الطبى وغيرها.
ويشارك بالحملة عدد من الشركات العاملة فى منتجات العناية بالأسنان، حيث يتم توزيع عينات مجانية على المترددين على الحملة.
وتأتى تلك الحملات فى إطار الحملة الموسعة التى يطلقها القطاع بعنوان " أهلاً و سهلاً.. إيدك فى إيدينا"، والتى تضم عيادات مجانية للرمد والباطنى وقياس الضغط وحملة للتبرع بالدم، بالإضافة إلى معرضًا خيريًا للملابس وآخر للفنون التشكيلية وعدداً من المسابقات الرياضية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا