سوار ذكى يقلل رغبتك فى دخول "الحمام" لقضاء الحاجة

سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية على سوار ذكى جديد يرتدى فى الكاحل لبضع ساعات فقط يوميا لمساعدة الملايين من المرضى على تقليل الرغبة فى الذهاب كل عدة دقائق إلى المرحاض، إذ يعمل السوار عن طريق تحفيز العصب الذى يمر أسفل الساق، ويمكن أن يكون فعالة للغاية بالنسبة للأشخاص الذين لديهم فرط نشاط بالمثانة (OAB).
وأثبتت التجارب فعالية هذا السوار فى مساعدة المرضى على تقليل عدد مرات الذهاب إلى المرحاض لقضاء الحاجة بأكثر من النصف، إذ يعانى بين ستة وسبعة ملايين بريطانى من فرط نشاط المثانة OAB وفقا لأحدث التقديرات .
ينطوى ملء وتفريغ المثانة على تفاعل معقد بين الإشارات العصبية والعضلات المعروفة باسم قاع الحوض للعمل معا لإصدار البول، لكن فى حالة أولئك الذين يعانون من OAB ، فالنبضات العصبية الخاطئة تتسبب فى انقباض العضلات ما يؤدى إلى الحاجة الملحة للتبول، وهى الحالة التى توصف باسم سلس البول، وهذا يختلف عن سلس الإجهاد الناجم عن ضعف العضلات، والذى تعانى منه عادة النساء بعد الولادة ويمكن تخفيفه عن طريق تمارين قاع الحوض التى تعمل على تقوية العضلات .
ففى معظم الحالات، لا يعرف سبب OAB ، ومع ذلك، فإنه يرتبط بأمراض مثل التصلب المتعدد ومرض باركنسون، فهو أكثر شيوعا لدى كبار السن والنساء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا