مصرع سباح هاو فى سباق لعبور ميناء هونج كونج

لقى سباح هاو مصرعه اليوم الأحد، وأصيبت سيدة بعد أن تعرضا لمضاعفات غير معلوم سببها أثناء مشاركتهما فى مسابقة سباحة لعبور ميناء هونج كونج.
وأوضحت وسائل الإعلام، أن السباح الذى لقى مصرعه غرقا كان يبلغ من العمر نحو 40 عاما، وكان غائبا عن الوعى حين تم انتشاله من المياه.
كما تم إنقاذ امرأة تبلغ من العمر 60 عاما تقريبا وكانت غائبة عن الوعى، وبالتالى تم نقلهما إلى المستشفى، حيث فارق المتسابق الحياة، بينما لا تزال هى فى قسم العناية الفائقة.
وأشارت الصحف نقلا عن رونى وونج، رئيس اتحاد السباحين الهواه فى هونج كونج، وهى المؤسسة التى نظمت هذه المسابقة، إلى أن الضحيتين جرى إنقاذهما فى منتصف السباق تقريبا.
وأصر وونج على أن عدد عناصر الإنقاذ الـ120 "مناسبا" لعدد المتسابقين الذين بلغ عددهم ثلاثة آلاف شخص، على الرغم من أن المعايير الدولية تنص على توفير عنصر إنقاذ لكل عشرة مشاركين.
وتعد هذه أول حادثة من هذا النوع تشهدها هذه المسابقة الشعبية، التى عادت مجددا عام 2011 عقب توقف دام لـ30 عاما بسبب تلوث مياه خليج هونج كونج.
ويشارك نحو ثلاثة آلاف شخص فى العبور سباحة من جنوب شبه جزيرة كولون وشرق جزيرة هونج كونج، حيث يخوض البعض هذه المسابقة بهدف المنافسة، بينما يشارك السواد الأعظم فى فئة الهواة، مثل المواطنين اللذين تعرضا لمضاعفات اليوم.
وفاز الأمريكى تشارلز بيتيرسون بهذه المسابقة عن فئة الرجال، بينما توجت باللقب النسائى، الهولندية شارون فان روفيدال الفائزة بالميدالية الذهبية فى سباق العشر كيلومترات فى دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة "ريو 2016".
جدير بالذكر أن هونج كونج ستستضيف كأس العالم لسباقات السباحة فى المياه المفتوحة بين يومى 29 و30 أكتوبر الجارى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا