رسائل الأحزاب خلال مؤتمر الرئيس للشباب.."الشعب الجمهورى" يوجه كلمة تحذيرية من الانجراف وراء محاولات هدم الدولة.. وحماة الوطن يُعيد تعريف مفاهيم الأمن القومى.. والمصريين الأحرار يتقدم بدراستين للرئيس

أعلنت بعض أمانات شباب الأحزاب تلبيتها لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى لحضور المؤتمر الأول لشباب مصر، المزمع عقده فى شرم الشيخ بحضور رئيس الجمهورية يوم 25 أكتوبر القادم، مؤكدين تقديم مقترحات ورسائل إلى الشباب من خلال المؤتمر .
المصريين الأحرار: نتقدم للمؤتمر بدراستين
من جانبة أكد شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب سيتقدم بدراستين خلال المؤتمر الأول لشباب مصر، المزمع عقده فى شرم الشيخ بحضور رئيس الجمهورية يوم 25 أكتوبر القادم، أحدهما متعلق بدور المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى تحقيق التنمية، ودراسة أخرى متعلقة بالحريات والمشاركة السياسية.
وأوضح وجيه لـ"اليوم السابع"، أن من بين المقترحات التى سيتقدم بها الحزب للرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه بالشباب، رؤية الحزب حول التعليم ما قبل الجامعى، مشيرًا إلى أن الحزب مهتم فى المقام الأول بالاستماع إلى المحاور الـ 23 التى أعلنت عنها الرئاسة.
وأشار المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار إلى أن المحاور التى اختارتها الرئاسة تؤكد أننا أمام رؤية وطنية حقيقية تواجه التحديات والصعاب.
حزب التجمع: نركز على قضية البطالة
بدورة قال علاء عصام أمين الشباب بحزب التجمع وعضو اللجنة المركزية، إن الحزب سيلبى الحضور لدعوة المؤتمر الأول لشباب مصر، المزمع عقده فى شرم الشيخ بحضور رئيس الجمهورية يوم 25 أكتوبر القادم، مشيرًا إلى أن الحزب مهتم بالـ23 محورا التى تحدثت عنها رئاسة الجمهورية .
وأوضح عصام لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيركز على عده نقاط خلال المؤتمر أبرزها، قضية البطالة ورؤية الرئيس لحلها، بجانب تأخر موعد إجراء انتخابات المجالس المحلية التى وعد الرئيس فى أكثر من حديث بدئها نهاية العام الجارى، فضلا عن قضية ارتفاع الأسعار واختفاء بعض السلع الرئيسة كالسكر والأرز.
وأشار أمين شباب التجمع وعضو اللجنة المركزية، إلى أن الحزب سيطرح على الرئيس خلال مؤتمر الشباب حلولا بديلة حول الأزمة الاقتصادية بجانب تقديم مقترح لإنشاء "مجلس قومى للشباب" يضم فئات الشباب لتنمية الكوادر الشبابية وإعادة دمجهم فى الحياة السياسية
الشعب الجمهورى: هذه رسائلنا للشباب خلال المؤتمر
وفى سياق متصل قال المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، إنه كلف شباب الحزب بتوجيه رسالة إلى الشباب خلال المؤتمر الأول، تحثهم على عدم الانجراف وراء محاولات هدم الدولة المصرية.
وأوضح عمر لـ"اليوم السابع" أن كلمة الحزب الموجهة للشباب ستؤكد على أن التنمية لا تحدث فى الأوطان بين ليلة وضحاها، وإنما تتطلب جهدًا وتضحيات جمة، مشيرًا إلى أن الشعب الجمهورى سيثنى أيضا على المشروعات القومية التى تقوم بها الدولة المصرية.
وأشار رئيس حزب الشعب الجمهورى إلى أن شباب الحزب سيحذرون من محاولات جر البلاد نحو الهاوية، من خلال دعوات التظاهر يوم 11-11، لافتًا إلى أن تلك المحاولات تسعى إلى هدم الدولة حتى لا تتمكن من النهوض مرة أخرى.
حماة الوطن: رسائلنا الاصطفاف خلف الدولة
وفى السياق ذاتة قال اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن الحزب سيوجه عده رسائل الشباب أبرزها "ضرورة الاصطفاف خلف الدولة المصرية والحفاظ على وحدة وسلامة الأراضى المصرية، وتدعيم مفاهيم الأمن القومى خاصة بين الجيل الناشىء، وترسيخ بعض المفاهيم وفق المستجدات السياسية الطارئة .
وأشار مساعد رئيس حزب حماة الوطن إلى أن كلمة شباب الحزب ستولى اهتمامًا كبيرًا للشائعات التى تروجها بعض اللجان الإلكترونية على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك" لأنها تستهدف الوقيعة بين الشباب والدولة المصرية من خلال تأجيج الصراع .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا