مكتبة الإسكندرية تستضيف معرض جوائز المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين

تستضيف مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين، معرض جوائز المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين (RIBA) لعام 2015، وذلك على هامش احتفالية توزيع جائزة حسن فتحي للعمارة، والتي تقام يوم 2 نوفمبر المقبل.

ويقدم المعهد هذه الجائزة سنويًّا من أجل دعم دراسة الهندسة المعمارية والاحتفال بالتميز في هذا التخصص ومكافأة المواهب وتشجيع النقاش المعماري في جميع أنحاء العالم، ويضم المعرض أعمال الفائزين وبعض الأعمال التي شاركت للحصول على جائزة عام 2015.

ويفتتح المعرض رئيس قسم التعليم بالمعهد الملكي للمعماريين البريطانيين؛ ديفيد جلوستر، بجانب أعضاء لجنة تحكيم جائزة حسن فتحي للعمارة 2016 وممثلين عن مكتبة الإسكندرية ولجنة العمارة بالمجلس الأعلى للثقافة وممثل جائزة الاتحاد الأوروبي للعمارة المعاصرة؛ فان ديروه، فضلًا عن ممثل جمعية المعماريين المصريين وممثل نقابة المهندسين (شعبة العمارة)، بالإضافة إلى عدد من أساتذة العمارة والمتخصصين من مصر والخارج.

جدير بالذكر أن المعرض كان يقام على مدار السنوات القليلة السابقة في المملكة المتحدة، كما تنقل عبر عدة دول، مثل أستراليا، وبلغاريا، وتشيلي، والصين، وقبرص، ومصر، وفرنسا، وهونج كونج، والكويت، وأيرلندا، ولبنان، وماليزيا، ورومانيا، والسعودية، وسنغافورة، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة.

وقد تمكن المعرض من التنقل بين هذه الدول بفضل سخاء الأماكن المستضيفة التي شاركت المعهد في تنظيم المعرض لضمان وصوله إلى أكبر عدد ممكن من الزوار المحتملين، ولترويج هذا النوع من المعارض للمجتمع المعماري والزوار الآخرين المهتمين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا