بدء قبول طلبات راغبي التدريب مجانا على "الخدمات البترولية"

تبدأ وزارة القوى العاملة اليوم الأحد وحتى الخميس المقبل، في قبول طلبات الدفعة الثالثة، من الراغبين في التدريب من الشباب مجانا، على تصنيع وتجميع وإنتاج معدات الخدمات البترولية، وحفر آبار البترول والمياه، وسوف يمنح المتدرب بدل انتقال شهري 1000 جنيه، ولمدة 3 شهور فترة التدريب النظري والعملي.

وقال محمد سعفان وزير القوي العاملة: إنه يشترط في المتقدم للتدريب أن يكون حاصلا على دبلوم المدارس الفنية الصناعية "نظام الـ5 سنوات"، ومؤهل فني صناعي فوق المتوسط، وتأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، مع الإلمام باللغة الإنجليزية والسن من 19 حتى 25 سنة من ذكور فقط.

وأشار الوزير إلى أنه يشترط في المتقدم للتدريب، أن يكون من سكان محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والمنوفية، حيث سيتم إجراء البرنامج التدريبي النظري لمدة شهر في مركز تدريب مهني بولاق الدكرور، والعملي لمدة شهرين بمركز التدريب المتخصص التابع بشركة ويزر فورد الأمريكية بالمعادي.

وأضاف أنه سوف يتم إجراء مقابلات شخصية وتوجيه مهني، فضلا عن اختبارات نفسية وسلوكية لاختيار المتقدمين من قبل الوزارة، وشركة ويزرفورد الأمريكية، ومؤسسة مصر الخير، وسوف يمنح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، ومؤسسة مصر الخير بالاشتراك مع S.P.E، فضلا عن منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

وأوضح، أن الطلبات تقدم بمقر وزارة القوى العاملة 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر- الإدارة المركزية للتدريب المهني - الدور السادس، وسيتم إجراء مقابلة شخصية لإختيار المرشحين من بين المتقدمين.

يذكر أن شركة ويزرفورد أمريكية متخصصة في تنفيذ برامج ذات تقنية عالية في مجال التدريب علي الخدمات البترولية وحفر آبار البترول والمياه، وهي من المهن المطلوبة بشدة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، ولها فروع في كل أنحاء العالم، منها مصر، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، وباكستان، ويعمل بها حوالي 56 ألف موظف.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا