خطباء المكافأة يتظاهرون أمام مجلس النواب للمطالبة بالتثبيت

تظاهر العشرات من الأئمة العاملين بالمكافأة بوزارة الأوقاف أمام البوابة الرئيسية لمجلس النواب بشارع قصر العينى، منذ قليل، للمطالبة بالتثبيت.
وقال رضا فرج موسى، إمام وخطيب بالمكافأة لـ"اليوم السابع"، إن المؤقتين العاملين بوزارة الأوقاف عددهم أكثر من 3000 وهم حملة المؤهلات الأزهرية التى ينطبق عليها شروط التعيين كإمام وخطيب، وتساءل: "ما المانع من تثبيتهم كباقى الوزارات؟"
فيما قال أحمد مهدى، خطيب بالمكافأة، إنه يتقاضى 140 جنيهاً شهرياً،وهو ما لايكفى للوفاء بالتزاماتهم واحتياجات أسرهم، وناشد المسئولين بضرورة التدخل لحل مشاكل الأئمة خطباء المكافأة لحل مشاكلهم .
وأضاف، أن وزير الأوقاف وضع شروطا خاصة بخطباء المكافأة، وهى أن تصبح المسابقة قاصرة عليهم فقط، ثم فوجئوا بأنها متاحة للجميع، ثم خص خطباء المكافأة بشرط تعجيزى، وهو تحديد من له حق دخول المسابقة بداية من دفعة 2006 حتى 2015، وما قبل ذلك لا يحق له دخولها ، مطالبا بإزالة هذا الشرط وأن تصبح المسابقة متاحة للجميع.
وحمل المحتجون لافتات كتب عليها: "استغاثة خطيب.. ياللى بتسأل إحنا مين إحنا خطباء المكافأة المظلومين".. كما كون العشرات منهم سلسلة بشرية، عقب تزايد أعدادهم خلال وقفتهم الاحتجاجية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا