اصفرار الجلد والعينين والبشرة المجهدة.. علامات تدل على إصابتك بمرض

صفحة الوجه تعتبر خارطة الطريق لحالة الإنسان الصحية، فمنها يمكن اكتشاف كثير من الأمراض الباطنة بكل سهولة، ويقدم موقع " top10homeremedies " 4 علامات لو ظهرت على جلد الوجه تكون دليلا دامغا على وجود أحد الأمراض التالية، ويجب عندها أن يخضع الفرد للفحوصات الطبية اللازمة:
1- اصفرار الجلد والعينين
عند ملاحظة أن جلد بشرتك يتحول إلى اللون الأصفر، وأيضاً بياض العيون فهذا دليل وجود مشكلة فى الكبد تكمن فى تراكم "البيليروبين" فى أنسجة الدم والجسم.
2- الطفح الجلدى على شكل فراشة حمراء
أى نوع من الطفح الجلدى على الوجه هو علامة، مؤكدة أن هناك شيئا خطأ داخل الجسم، إذا يمتد الطفح على الخدين على شكل فراشة، وأحياناَ يكون مظهر الطفح الجلدى يشبه حروق الشمس، وهذا يعنى أن الجسم يعانى من مرض الذئبة الذى يعتبر اضطراب فى جهاز المناعة الذى يؤثر على الجلد والمفاصل والدم والرئتين والقلب والكلى .
3- شعر الوجه الزائد
ظهور الشعر الزائد على وجه النساء خاصة على الوجه فى منطقة خط الفك، الذقن، الشفة العليا يسبب لصاحباتها إحراجا كبيرا، وهذا دليل على إصابتها بمتلازمة تكيسات المبيض التى تؤدى إلى اختلال التوازن الهرمونى مما يساهم فى رفع مستويات هرمون الذكورة.
4- البشرة المجهدة دائما
تبدو البشرة شاحبة ومجهدة أغلب الوقت، وكأن الحياة غابت عنها وهذا دليل على نقص عنصر الحديد من الدم، وعدم حصول الجسم على الكمية الكافية من مادة الهيموجلوبين التى تعتبر ضرورية لإعطاء الدم لونه الأحمر والبشرة توهجها الصحى .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا