بدء سباق الحصول على وحدات سكنية بـ«مدينتي والرحاب».. تكدس المواطنين أمام بنك الإسكان والتعمير منذ الصباح الباكر.. سوء التنظيم يدفعهم لاقتحام المقر.. وضابط شرطة ينجح في تنظيم الدخول.. فيديو وصور

توافد مئات المواطنين، منذ الصباح الباكر، على مقر بنك الإسكان والتعمير للتقدم باستمارة حجز شقق مدينتي والرحاب.

وشهد محيط البنك فرع المهندسين تكدسا كبيرا، وسادت حالة من الهرج بين المواطنين لسوء التنظيم، حيث اقتحموا مقر بنك الإسكان والتعمير.

كما قام المواطنون الراغبون في حجز الوحدات السكنية بالتدافع، ما أدى إلى قيام أمن البنك باستخدام عصي لإبعادهم، بالرغم من تخصيص مكان لاستقبال المواطنين، إلا أنه لم يتم توزيع أرقام عليهم لتسهيل الإجراءات.

في سياق متصل، نجح أحد ضباط الشرطة في تنظيم دخول المواطنين وصفق له جميع الحضور، وقال الضابط برتبة نقيب إنها ليست مهمته ولكنه يحاول المساعدة في تنظيم الدخول.

وسادت حالة من العشوائية من جانب البنك، حيث قالت إحدى المواطنات إن البنك سمح لمواطنين بالدخول إلى الساحة المختصة للمواطنين لدخولها من عصر أمس، السبت، على الرغم من أن الحجز يبدأ في الثامنة والنصف صباح اليوم، الأحد.

وأضافت أن البنك لم يقم بترتيب دخول المواطنين من خلال توزيع أرقام عليهم، ولكن اكتفى بوضع 500 كرسي للمواطنين الذين توافدوا أمس وبدون ترتيب، ولم يوزع أرقاما على المواطنين الذين توافدوا من صباح اليوم، ما أدى إلى اقتحام الساحة.

كان المهندس محمد الألفي، العضو المنتدب للشئون الهندسية ببنك التعمير والإسكان، أكد أن التقدم باستمارة حجز وحدات مشروع «مدينتي» ودفع المقدم سيبدأ اليوم بفرع بنك التعمير والإسكان 26 شارع الكروم المهندسين، وبالنسبة لمشروع الرحاب يتم التقدم لفرع بنك التعمير والإسكان 2 شارع عباس العقاد مدينة نصر، وذلك حتى الأول من ديسمبر 2016 خلال مواعيد العمل الرسمية.

وقال الألفي إن فرعى «الكروم» و«عباس العقاد»، لن يتم فيهما بيع كراسات الشروط ابتداءً من الغد ولمدة أسبوع، نظرًا لما هو متوقع من زحام الحجز، وسيقتصر بيع الكراسات على باقى فروع البنك، حيث بدأ توافد الراغبين فى الحجز من الآن، والبنك أنهى استعداداته وتجهيز الاستراحات الخاصة براغبى الحجز بالمشروعين، وآليات تنظيم الدخول.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا