تخلص من الكرش بـ 8 أطعمة للإفطار

يتجاهل كثير من الناس وجبة الإفطار إما لضيق الوقت في الصباح الباكر قبل ذهابهم إلى العمل أو المدرسة، أو ظناً من البعض أنها غير أساسية حتى إن كثيرين يعتقدون أن تجاهلها قد يفيد في إنقاص الوزن.
كل ما سبق اعتقاد خاطئ، نظراً للأهمية القصوى لهذه الوجبة، حيث تعتبر وجبة الإفطار الأكثر أهمية بين الوجبات الأخرى، ويحظى بنفس القدر من الأهمية أيضاً نوع الأطعمة التي يتم تناولها صباحاً.
ويعد إهمال وجبة الإفطار مصدراً لكسب الوزن خاصة “الكرش” أو الدهون الزائدة الموجودة في محيط البطن، نظراً لأن طول الفترة الزمنية بين العشاء والإفطار ومع تخطي الوجبة الصباحية سيفرط الشخص في تناول الطعام في الوجبة المقبلة، الأمر الذي يترتب عليه كسب الوزن والدهون.
وفيما يلي 8 أنواع من الأطعمة الصحية التي يمكن تناول أي منها على الإفطار للتخلص من “الكرش” حسب “العربية”، عن موقع “بولد سكاي” المهتم بأخبار الصحة:
1 - الشوفان
لتميزه بأنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف، فهو يساعد على توفير الطاقة اللازمة والتخلص من دهون البطن، وخفض نسبة الكوليسترول بدلاً من الإحساس بالشبع الذي يستمر طويلاً.

2 - البيض

يعد البيض أحد أفضل مصادر البروتين، كما يحتوي أيضاً على” الكولين” وهو نوع من المغذيات له قدرة عالية على حرق الدهون، فواحدة على الإفطار يومياً تساهم في حرق الدهون وعدم تكون دهون في محيط البطن والكبد أيضاً.

3 - الزبادي

يعد مصدرا غنياً بالبروتين والكائنات الحية المجهرية، فهو يساعد في التخلص من دهون البطن، وتناوله كجزء من الإفطار يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم.

4 - التفاح

يتكفل تناول تفاحة واحدة على الإفطار بمنحك الشعور بالامتلاء ويمنع الإفراط في تناول الطعام نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف والعديد من العناصر الغذائية، وهذا يساعد في تقليل دهون البطن.

5 - اللوز

البروتينات والدهون أحادية التشبع تجعل لتناول حفنة من اللوز صباحاً مفعولاً كبيراً في التخلص من “الكرش”، لأنها تساعد في الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم، كما تقلل من إمكانية ترسب الدهون إلى البطن.

6 - الجوز (عين الجمل)

يعد الجوز مصدراً غنياً بالأحماض الدهنية أوميجا 3، لذا فتناوله على الإفطار يساعد في الحفاظ على معدل الأيض (حرق الدهون) وكذلك مستوى الجلوكوز، كما أنه يمنع الإفراط في تناول الطعام.

7 - الموز

لاحتوائه على قدر كبير من البوتاسيوم والألياف، ويساعد تناول ثمرة أو إضافته إلى الشوفان كوجبة إفطار، في محاربة الدهون ومنع ترسبها في منطقة البطن.

8 - السبانخ

تتميز أوراق السبانخ بأنها منخفضة السعرات الحرارية، غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، لذا فهي من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها على الافطار، كما أنها تساعد على الاحتفاظ بالماء في الجسم دون أن يؤدي ذلك إلى انتفاخ المعدة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا