السيسي لـ«السعودية»: دعمنا «القرار اﻹنساني» في مجلس اﻷمن

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الموقف المصري من سوريا كان واضحًا في مجلس الأمن الدولي، مشيرًا إلى أن تصويت مصر مع القرار الفرنسي الإسباني ومع القرار الروسي خلال الأسبوع الماضي ليس موقفًا متناقضًا.
وأوضح السيسي، في الجزء الثاني من حوار الرئيس مع رؤساء تحرير الصحف القومية، أن العنصر المشترك للقرارين أنهما يدعوان إلى وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية للشعب السوري، وهذا هو ما يهم مصر دولة وشعبا.
وأضاف أن وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا هو ما دفع مصر إلى دعم هذين القرارين والتصويت في صالح كل منهما، وهذا هو الأساس بغض النظر عمن قدم القرار.
وتناول الرئيس السيسي ما اعتبره البعض أزمة مع المملكة العربية السعودية نجمت عن تصويت مصر بمجلس الأمن على القرارين الفرنسي الإسباني والروسي، لاسيما بعد تصريحات المندوب السعودي في الأمم المتحدة، ثم توقف شركة أرامكو عن إرسال شحنة المواد البترولية المتعاقد عليها مع الشركة السعودية.
وقال إن “الموضوع يحتاج مزيدًا من التنسيق بيننا وبين أشقائنا في السعودية حتى تكون الأمور واضحة، أما عن شحنة المواد البترولية فهي جزء من اتفاق تجاري تم توقيعه أثناء زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى مصر في شهر إبريل الماضي”.
وأضاف السيسي: “لا نريد للأمور أن تأخذ أكبر من حجمها، فالعلاقة الأخوية والاستراتيجية بين مصر والسعودية لا تتأثر بأي شيء، ويجب عدم السماح بالإساءة لهذه العلاقات أو إثارة حالة من الشقاق في هذه العلاقات الاستراتيجية والتاريخية، وللأخوة في السعودية منا كل الشكر والتقدير على ما قدموه لمصر خلال الفترة الماضية”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا