انعقاد مؤتمر "المصرية للقدم السكرى" لاستعراض الجديد فى العلاج ومنع البتر

تعقد الجمعية المصرية للقدم السكرى مؤتمرها الثامن، بالتعاون مع المؤتمر الثالث للجمعية الأفريقية لدراسة القدم السكرى، فى الفترة من 20 إلى 21 أكتوبر الحالى.
وقالت الدكتورة "حنان جاويش"، أستاذ السكر والغدد الصماء بطب المنصورة، رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يناقش كيفية الوقاية من مضاعفات مرض السكر خاصة على القدم، وكيف أن التدخل المبكر لعلاج الحالات يمنع تأخر الإصابة بالقدم السكرى، والوصول لحالات البتر.
وأشارت د. حنان إلى أن المؤتمر يناقش المشاكل المشتركة فى الدول النامية خاصة الأفريقية، حيث يواجه الأطباء مشاكل مشتركة مثل زيادة أعداد المرضى ونقص الإمكانيات.
ويناقش المؤتمر الجديد فى علاج الأعصاب الطرفية، وكذلك قصور الدورة الدموية الطرفية وتشوهات القدم التى تؤدى إلى الإصابة بالقرح، والتى تؤدى فى النهاية إلى البتر إذا لم يتم علاجها.
كما سيشارك فى المؤتمر أطباء من السكر والغدد الصماء وجراحة الأوعية الدموية والعظام، وأساتذة الأشعة التداخلية، موضحة أن الاهتمام بالقدم السكرى يعتمد على تعاون مختلف التخصصات.
وأضافت د. حنان أن المؤتمر يحضره البروفيسور "كرستى فان أكر" رئيسة الجمعية الدولية للقدم السكرى، وستلقى محاضرة عن دور الجمعية الدولية للقدم السكرى فى النهوض بهذه الخدمة فى الدول النامية التى لم يسبق لها القيام بهذه الخدمة للوقاية من مرض السكر.
يذكر أن وحدة القدم السكرى بطب المنصورة كانت لها الريادة فى هذا المجال، حيث تبنت مشروع "خطوة بخطوة" لمنع البتر فى مصر من خلال تدريب عدد من الفرق الطبية من مختلف الجامعات المصرية لتقديم هذه الخدمة بمحافظاتهم ،وتقدم وحدة القدم السكرى بطب المنصورة الدعم الكامل لهذه الفرق المتدربة لمواجهة الحالات المتقدمة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا