برلماني: الشعب يأن من ارتفاع الأسعار.. والحل في عودة التسعيرة الجبرية

قال النائب يحيي كدوانى عضو مجلس النواب، إن الإجراءات التى يشير إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه لن يترك محدودى الدخل دون حماية وإجراءات رادعة لمكافحة الفساد والاحتكار، تتمثل فى الضرب من يد من حديد على المفسدين أو المحتكرين من خلال القوانين الرادعة.

وطالب كدوانى فى تصريح لـ"صدى البلد"، وزارة التموين بضرورة عودة التسعيرة الجبرية على السلع وخاصة أن المواطن البسيط يأن من ارتفاع الأسعار غير المبرر التى ليست فى متناول اليد.

وعن دور الشعب المصرى فى وقف الاحتكار، أكد كدوانى أن المواطن عليه أن يشارك فى الحد من جشع التجار من خلال الإبلاغ عن أى خارج عن القانون والتجار المفسدين لضبط الأسواق، بالإضافة إلى ضرورة إعطاء دفعة للشرطة المصرية لرفع معنويتها وتأدية واجباتها بما يصب فى المصلحة العامة، داعيا الشعب المصرى بضرورة أن يكونوا على قلب رجل واحد للوقوف أمام الفساد.

وأشار كدوانى إلى ضرورة تشديد الرقابة على أسواق الجملة وخاصة أن بعضها يقوم بشراء منتجات المزارعين بسعر ضيئل وبيعها بأضعاف سعرها الحقيقى.

وكان قد أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي في حوار "التحديات .. والمستقبل" مع رؤساء الصحف القومية، أنه لن يترك محدودي الدخل دون حماية، وأنه ستكون هناك إجراءات رادعة لمكافحة الفساد ومحاربة الاحتكار للحد من الاتجار في أقوات الشعب.

وأشار إلى أنه لا بديل عن الإصلاح، ومتطلباته صاح بها الشعب منذ البداية ويجب أن نتحملها جميعا". وقال إن كل المصريين يحبون بلدهم وكل واحد يعبر عن ذلك الحب بطريقته.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا