اليوم.. ألسن عين شمس تحتفل بالأسبوع الدولي للغة الإيطالية

يحتفل، اليوم الأحد، قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن جامعة عين شمس ببدء فعاليات الأسبوع الدولي للغة الإيطالية وأنشطته في العالم بقاعة المؤتمرات بالكلية، بحضور عميد كلية الألسن الدكتورة منى فؤاد، ورئيس قسم اللغة اﻻيطالية بالجامعة الدكتور ربيع محمد سلامة، ولفيف من القيادات الأكاديمية بالجامعة والمستشار الثقافي الإيطالي وطلاب القسم.

وتحمل فعاليات الأسبوع هذا العام عنوان "اللغة الإيطالية والإبداع: العلامات التجارية والأزياء، الموضة والرسم الهندسي"، وهو عنوان يدل على سمة أساسية تميز اللغة الإيطالية وشعبها وثقافته، فمن المعروف عن إيطاليا أنها بلد الفن والإبداع منذ عصور النهضة وحتى يومنا هذا، ويشهد على ذلك ما تركه الإيطاليون من تراث جمالي وإبداعي للعالم كله في مختلف المجالات.

وفي إطار تعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية القائمة بين جامعة عين شمس والمؤسسات والجامعات الإيطالية يشارك قسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن دوريًا في فعاليات هذا الأسبوع التي تجرى في مصر باعتباره أقدم أقسام تدريس اللغة الإيطالية وآدابها، كما أنه يُعد أكبر قسم للدراسات الإيطالية على مستوى العالم.

ويهدف الأسبوع الدولي للغة الإيطالية إلى التواصل المستدام مع الدوائر الأكثر تطورًا على الصعيد الأكاديمى، وإثراء المعارف المشتركة، حيث أن الفكر يحيا بالتلاقي، وتنشيط عمليات البحث والتفكير النقدي عن طريق إتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس بالقسم للقاء أساتذة الجامعات الإيطالية الحاضرين والتواصل معهم للاطلاع على المستجدات في الجامعات الإيطالية.

كما يهدف كذلك لتنمية الجانب المعرفي والمهاري للطلاب عن طريق عقد ندوة موسعة مع أساتذة من الجامعات الإيطالية مما يشكل جسرًا للتواصل مع ما يجري في الأطر الأكاديمية الغربية من إنجازات وثقافات ومعرفة متخصصة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا