دراسة حديثة تؤكد: لون البراز يفصل بين الإصابة بالبواسير وسرطان القولون

تتشابه كثير من الأمراض فى أعراضها، ومن بين الأعراض المتشابهة لون البراز، فيشترك سرطان القولون والبواسير فى أن المصاب بهما يتغير لون البراز لديه، فسر طان القولون يصيب الأمعاء الغليظة والمستقيم ويصيب الجزء السفلى من الأمعاء الغليظة. ووفقا لجمعية السرطان الأمريكية فإن شخصا من بين كل 20 شخصا معرض للإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وذلك وفقاً لما نشره موقع "Top10 Remedies".
أعراض سرطان القولون:
سرطان القولون له أعراض كثيرة أهمها فيما يتعلق بالبراز، يؤكد الأطباء أن المصابين بسرطان القولون يلاحظون تغييراً فى مظهر من البراز، نزيف من المستقيم، سواد البراز، تشنجات وألم فى الجزء أسفل المعدة وفقدان الوزن بشكل كبير.
أما بالنسبة للبواسير فإن من أشهر أعراض البواسير هو تغيير لون البراز أو نزول البارز مع بقع من الدم، وهذا ما يفرقه عن الإصابة بسرطان القولون ففى هذه الحالة يكون لون البراز أسود.
وتشير الدراسات إلى أن البواسير نوعان "الداخلية والخارجية"، ففى حالة الإصابة بالبواسير الداخلية فتقول الدراسات إن تغيير لون البراز متربط بشكل أكبر مع هذا النوع فهى تسبب الشعور بالإجهاد والتهيجات عند تمرير البراز والذى يتطور ويؤدى إلى حدوث النزيف.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا