وزير الصحة يناشد أسرة طفل مصاب بالسرطان التواصل معه لعلاجه

أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أنه بالبحث والتقصي تأكد عدم تقدم أسرة المواطن فريد محمود، من محافظة كفر الشيخ، والمصاب بسرطان الدم لعلاجه على نفقة الدولة، كما لم يتم العثور علي اسمه بمراكز العلاج بالمحافظة.
وناشد الوزير في تصريح صحفي، أسرة الطفل بضرورة الإتصال فورًا على مكتبه شخصيًا على أرقام ٠٢٢٧٩٤٠٥٢٦ ، ٠٢٢٧٩٤٠٢٣٣ ، وسيقوم بالتواصل معهم شخصيًا لعلاجه فورًا على نفقة الدولة، بحسب وكالة “أونا”.
جاء ذلك على خلفية تصريحات شقيق فريد من جزيرة “لامبيدوزا” بإيطاليا، بعد أن وصل إليها عن طريق الهجرة غير الشرعية بحثًا عن علاج لـ”فريد” المريض بسرطان فى الدم.
وأوضح وزير الصحة، أن علاج فريد على نفقة الدولة يأتى فى إطار النظام العام لعلاج المرضى المصريين، مشيرًا الى أن علاج مرضى الأورام وسرطان الدم مدرج بالأمراض للعلاج على نفقة الدولة، التى تولى لها وزارة الصحة إهتمامًا بالغًا ، حيث تم خلال الفترة من يوليو ٢٠١٥ حتى يوليو ٢٠١٦ ، علاج ٥ ألاف و٨٤٦ مريضًا بتكلفة بلغت ٢٣ مليون و١٣٩ ألف جنيه، كما تم علاج ١٠٠ ألف مريض أورام بتكلفة بلغت ٧٧١ مليون و١٧٧ ألف جنيه خلال هذه الفترة.
وأضاف الوزير، أن هناك ٩ مراكز لعلاج الأورام وسرطان الدم تابعين للوزارة بالإضافة الى جميع المراكز بالمستشفيات الجامعية ، التى تقدم الخدمة لمرضى الأورام.
ووجه وزير الصحة، الشكر للسلطات الإيطالية على ما أبدوه من إهتمام بالطفل وأسرته ، وإعلان استعدادهم لتقديم المساعدات اللازمة لأسرة الطفل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا