مصرى يعمل باتحاد جنوب أفريقيا: دورى مرافقة المنتخبات والأندية العربية

كشفت مباراة الزمالك وصن داونز الجنوب أفريقى فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا عن وجود شخص مصرى يعمل بالاتحاد الجنوب أفريقى لكرة القدم.
خالد على هو شخص مصرى يتولى منصب غير مألوف لدى المصريين لكنه أصبح مهمًا للغاية بالنسبة لاتحاد جنوب أفريقيا وهو المنسق العام للفريق والمنتخبات العربية باتحاد جنوب أفريقى .
والتقى "اليوم السابع" خالد على خلال تواجده على هامش النهائى الأفريقى وقام بالكشف عن كيفية توليه هذا المنصب وكيف بدأت حكايته مع الاتحاد الجنوب أفريقى .
قال خالد على إنه سافر لجنوب أفريقيا للعمل فى مجال الاستيراد والتصدير وقام بإنشاء شركة لها عدة نشاطات على رأسها الملابس والألعاب الإلكترونية ولوازم الحاسب الآلى وحققت نجاحات جيدة وكانت بدايته مع اتحاد جنوب أفريقيا عام 2006 لإجادته اللغة الإنجليزية وتم اختياره للتواجد معهم فى الأحداث الرياضية التى تتضمن وجود منتخبات أو أندية عربية موضحًا أن الأمر لا يقتصر على المنتخب المصرى أو الأندية المصرية فقط .
أضاف خالد على أنه سبق له مرافقة عدة منتخبات عربية حضرت لجنوب أفريقيا مثل ليبيا والجزائر وعدة منتخبات أخرى بخلاف الأندية التى يأتى على رأسها الأهلى والزمالك ليقرر مسئولو الاتحاد تواجده معهم بشكل دائم منذ فترة طويلة .
كما أوضح خالد على أنه عمل محللاً رياضيًا بقنوات سوبر سبورت الجنوب أفريقية لتحليل المباريات التى يكون أحد طرفيها ناديا أو منتخبا عربيا موضحًا أنه تم تكريمه من قبل جانب السفير الجزائرى بجنوب أفريقيا عندما توقع تأهله لمونديال 2014 على حساب بوركينا فاسو وهو ما حدث بالفعل .
واختتم خالد على حديثه بأنه يرتبط بعلاقة قوية مع دانى جوردن رئيس الاتحاد الجنوب أفريقى لكرة القدم الذى يقدر جهوده ومدى أهمية دور بالاتحاد لإزالة العديد من العقبات أمامهم فى عدة مناسبات موضحًا أنه يحمل الجنسية المصرية والجنوب أفريقية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا