بالصور.. السيدات والرائدات الريفيات يرفعن شعار "شجع منتج بنت بلدك" بمعرض الأعمال اليدوية بالقومى للمرأة.. مشاركات من ٢٧ محافظة يعرضن منتجاتهن ويطالبن بدعم الدولة.. مايا مرسى: نسعى للتنافسية

" شجع منتج بنت بلدك.. رائدات الريف المصرى" شعار رفعته الرائدات الريفيات والسيدات أصحاب الحرف اليدوية والمنتجات اليدوية بمعرض وملتقى الأعمال اليدوية والحرفية بتمثيل منتجات لسيدات من ٢٧ محافظة، والذى نظمه المجلس القومى للمرأة، ليؤكدن أنهن قادرات على المنافسة بمنتجاتهن وأن المنتج المصرى مازال بخير، ولكنهن أكدن أيضا على حاجتهن لمزيد من الدعم من الدولة للوصول بمتتجاتهن للنور .

مايا مرسى رئيس القومى للمراة خلال مشروع دعم ريادة الأعمال وتنمية المشروعات
الحاجة نجلاء من محافظة الشرقية إحدى المشاركات بالمعرض، حرصت على عرض منتجاتها من التحف والأعمال الفنية المصنوعة من البورسلين، والتى جذبت الكثيرين من رواد المعرض، لافتة إلى أنها تحتاج لدعم الدولة للخروج بمشروعها ومنتجاتها للنور وأنها قدمت على قروضا للتوسع فى نشاطها وتطوير منتجانها .
أما زهور خليل من محافظة أسوان، فعرضت منتجاتها من الخرز والخوص والتى تفننت فى استغلالها فى إنتاج العديد من المشغولات اليدوية، لافتة إلى أن المعارض هى الفرصة الوحيدة للتسويق وعرض منتجاتها .

مشروع دعم ريادة الأعمال وتنمية المشروعات
بينما أسماء محمد من محافظة السويس حاصلة على بكالوريوس تربية فنية، وعرضت أعمالها الفنية التى من الرسم على الأطباق والخزف وعمل الأباجورات والكاسات الفلكلورية التى أبدعت فى إنتاجها مستخدمه حثها الفنى وخبرتها الأكاديمية، ولكنها تبحث أيضا عن فرصة لتسويق منتجاتها والخروج بها للنور، لافتة إلى أنها تحتاج لدعم الدولة وفتح معرض ومكان لتعرض فيها منتجاهها وتتوسع فى مشروعها، موضحه أنها تسعى من خلال صفحات السوشيال ميديا للتسويق لمنتجانها .

مايا مرسى واللواء عاطف يعقوب يتفقدان المعرض
بينما عرضت وجيدة أبو يونس من محافظة السويس منتجاتها من الأعمال والمشغولات اليدوية من الرسم على القماش والكروشية وبوكيهات العرائس وغيرها من المشغولات الفنية، مؤكدة أن المنتج المنتج المصرى بيثبت نفسه وليه اسمه هيرجع بقوة فى السوق .

مشروع دعم ريادة الأعمال وتنمية المشروعات
ومن جانبها قالت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، إن معرض وملتقى الأعمال اليدوية والحرفية الذى ينظمه المجلس بتمثيل منتجات لسيدات من ٢٧ محافظة، فرصة أمام السيدات لعرض منتجاتهم، لافتة إلى أن اختيار شعار "شجع منتج بلدك" لتشجيع المنتج المصرى والحرف اليدوية والمهارات وللوصول بمنتجات تلك السيدات للتنافسية والعالمية .

مايا مرسى رئيس القومى للمراة خلال مشروع دعم ريادة الأعمال وتنمية المشروعات
وأضافت رئيس المجلس القومى للمرأة، خلال افتتاح معرض وملتقى الأعمال اليدوية والحرفية بتمثيل منتجات لسيدات من ٢٧ محافظة تحت شعار "شجع منتج بنت بلدك.. رائدات الريف المصرى" بمقر المجلس، أن المجلس يحاول الوصول بالمعرض ومنتجات المرأة لكل المحافظات، قائلة: "نتمنى الوصول بالمنتج المصرى للسيدات للتنافسية"، موضحة أن المجلس سيتبنى تنظيم أكثر من معرض بمختلف المحافظات لتشجيع المرأة المصرية واستكمال الحلقة التجارية .

جولة لمايا مرسى بالمعرض
وأشارت مرسى إلى أن المجلس يعمل على دراسة المنتجات والحرف اليدوية التى ينتجها السيدات وخلق شبكة من السيدات والنزول بهم للمحافظات وتقديم كافة أوجه العم لهن، وتقديم الأفكار الجديدة لهن وطرق التسويق المبتكرة .

مشروع دعم ريادة الأعمال وتنمية المشروعات
وافتتح المعرض الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة واللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، بمشاركة عزة فهمى مصممة الحلى العالمية، وعدلى حسين محافظ القليوبية الأسبق، واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، والدكتورة عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة السابقة، والسفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين المساعد لجامعة الدول العربية، وهالة يوسف وزيرة السكان السابقة، وأعضاء المجلس القومى ومقررى فروع للمجلس بالمحافظات والرائدات الريفيات بالمحافظات .
ويأتى المعرض دعماً للصناعات الوطنية التى تنتجها السيدات، وتحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة عبر إتاحة الفرصة للسيدات المنتجات بالمحافظات والجمعيات التى تخدم المرأة الريفية فى المجال الاقتصادى لعرض منتجاتهنّ على عدد كبير من المستفيدين، وتسويق وبيع منتجاتهنّ إلى قنوات عديدة ومختلفة .
ويستهدف المعرض التشبيك والربط بين المحافظات من أجل تعظيم الاستفادة والعائد الاقتصادى، وعرض النماذج على المؤسسات والجهات المعنية لتعظيم فرص الاستثمار .
يذكر أنه تم توجيه الدعوة إلى الجمعيات المعنية بالتمكين الاقتصادى للمرأة الريفية والتى تعمل على تسويق وبيع منتجات السيدات، والمؤسسات الحكومية المعنية مثل وزارة التجارة والصناعة، اتحاد الصناعات، المجلس التصديرى، الصندوق الاجتماعى للتنمية، الغرف التجارية، وزارة السياحة، هيئة تنشيط السياحة، وزارة الثقافة، والخبراء فى تطوير المنتجات الحرفية وخبراء فى الجودة، الجهات المانحة والمنظمات الدولية .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا