تعرف على أفضل 6 أطعمة للمرأة أثناء الحمل.. أبرزها البيض والأسماك

تزامنا مع يوم الأغذية العالمى، اليوم الأحد، قدم تقرير نشره الموقع الهندى"بولد سكاى" أفضل الأطعمة للنساء الحوامل، والتى يمكن أن يتم تناولها أثناء الحمل لاكتساب الكثير من التغذية والعناصر المهمة لصحة الأم والجنين، وتشمل هذه الأطعمة الآتى:
1.البيض:
فإنه يحتوى على سعرات حرارية قليلة جدا إلى جانب احتوائه على مجموعة كبيرة من المواد المغذية، والبروتين فهو أمر ضرورى جدا للحمل، لأن الأم والجنين كل منهما يحتاجان للبروتينات والبيض من المواد الغذائية الطبيعية الغنية بالبروتين والأحماض الدهنية، لذا فإنه يساعد على نمو الطفل وتطور الدماغ والرؤية.
2.الأسماك:
مثل السلمون والرنجة والسردين وسمك السلمون فهى غنية بالبروتين والأوميجا 3، الأسماك ضرورية جدا لإنجاب طفل بصحة جيدة، لكن تجنب الأسماك الغنية بالزئبق، لأنها تشكل ضررا على صحة الأم والجنين.
3.الفاكهة الملونة:
فإنها غنية بأنواع مختلفة من المواد الغذائية التى تساعد الأم ونمو الجنين.
4.الفاصوليا:
لاحتوائها على الألياف والبروتين التى تعد مهمة للمرأة خلال فترة الحمل، ويساعد فى التغلب على الإمساك أثناء الحمل، كما أن الجرعة الموصى بها من الألياف هى 28 جراما يوميا.
5.التوت:
فهناك أنواع مختلفة من التوت مثل التوت الأزرق والأحمر، فإنه يحتوى على فيتامين سى والألياف والبوتاسيوم، الذى يساعد على تغذية المرأة أثناء الحمل.
6. المكسرات:
فهى غنية بالأوميجا 3 والبروتين والألياف، التى تعد من العناصر المهمة للمرأة أثناء الحمل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا