فاروق الباز: لو رجالة صحيح نأكل نفسنا ولدينا 3 ملايين فدان تصلح للزراعة.. ممر التنمية لا بد من تنفيذه.. بناء الحكومة مساكن لأهالى العشوائيات خطأ.. وللمعترضين على المشروعات القومية: "كل واحد يخرس"

كشف العالم المصرى الكبير الدكتور فاروق الباز، سبب لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسى أمس السبت، وهو الحديث عن مؤتمر الشباب المقبل أيام 25 و26، 27، مشيراً إلى أن الشباب بالنسبة للرئيس هم مستقبل مصر.
وأضاف الباز، خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية " on E "، مع الإعلامى عمرو أديب، أنه نصير الشباب لأنهم هم المستقبل، موضحاً أنه لو ذهب الشباب الحالى ستذهب مصر خمسين عاماً، مشدداً على ضرورة أن يكون للشباب ولاء حقيقى للبلاد، قائلاً: "يقدروا يصلحوا، لأننا احنا خربنا الدنيا، وكتبت مقال فى 2005 بعنوان جيل الفشل، وتم رفض نشره".
وتابع: "الشباب لو انصلح حاله سينقذون مصر" مؤكداً أن الرئيس دعاه أن يحضر مؤتمر الشباب ويجلس معهم قبل يوم من بدء المؤتمر.
فاروق الباز: مصر تستورد 50% من القمح ويزيد.."لو رجالة صحيح نأكل نفسنا"
وقال العالم المصرى الدكتور فاروق الباز، أنه يجب أن نطلق أملا كبيرا تحت شعار "هنأكل نفسنا"، مضيفا: "لو إحنا رجالة صحيح نأكل نفسنا.. ومصر كان لها قيمة لما كنا بنأكل نفسنا"، موضحاً أن هناك ثلاث مقومات للحضارة "إنتاج فائض من الغذاء - تقسيم العمل بين أفراد المجتمع – الحياة الكريمة فى المدن".
وأوضح الباز، أننا نستورد أكثر من 50% من القمح، مشددًا على ضرورة احترام الفلاح، لافتًا إلى أن لدينا ما لا يقل عن 3 ملايين فدان تصلح للزراعة. وتابع: "من سنة 1982 لسنة 1995 اتنبح صوتى مع يوسف والى عشان نحفر بير واحد نستكشف فيه مياه ولا لا".
فاروق الباز للمعترضين على المشروعات القومية: "كل واحد يخرس"
وقال العالم المصرى الكبير الدكتور فاروق الباز، إن ممر التنمية لا بد من تنفيذه لأنه المنفذ الوحيد الحقيقى، لزيادة مساحة المعيشة فى مصر، معلقًا على المعترضين على بناء الاقتصاد وإقامة المشروعات القومية، واعتبارها هدرا للأموال قائلاً: "كل واحد يخرس".
وأضاف الباز، أن المشروعات القومية لو كانت خاطئة ستظهر أنها خاطئة، موضحًا أن بناء الحكومة مساكن لأهالى العشوائيات "خطأ"، ولا بد أن يبنى أهالى العشوائيات بيوتهم بأنفسهم بعد تسلمهم الأراضى. وأوضح الباز، أن أولى أولوياتنا الأساسية أن "نؤكل أنفسنا"، لافتًا إلى أن المواطن الأمريكى رغم ارتفاع مستوى المعيشة، قليل ما يعترض على قلة الدخول، ويجتهد لزيادة دخله.
وتابع:"إحنا متعودين إننا نشتكى"، مردفًا: "متزعلوش من الشباب اللى عاوز يهاجر، واللى عايز يهاجر يهاجر، واللى يمشى يمشى، لأن دا جزء صغير من المصريين، ومتعملوش من دى هوليلة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا