بالفيديو.. 8 أفكار ديكور مبتكرة للشقة الضيقة "وسع على نفسك"

قد تجبرك المساحة الضيقة للشقة على التخلى عن الكثير من الأشياء والأثاث رغم أهميته، كأن تتخلى عن وجود غرفة أو ركن للمكتب للعمل أو حتى المذاكرة، وتجعلك أيضًا تعانى الكثير من المشكلات فى إيجاد أماكن للتخزين ولكن ببعض الذكاء والحيل وقطع الديكور المناسبة فى المكان المناسب بإمكانك أن تحصل على ما تريده تمامًا من الشقة صغيرة المساحة.
وحسب موقع "BrightSide" الأمريكى هناك عدة حيل تمنحك المزيد من المساحات فى الشقة الضيقة دون أن تأكل الفراغ فى الغرفة أو تؤثر بالسلب على سهولة الحركة فى المكان.
وفى فيديو قصير رصد الموقع أبرز طرق استغلال الشقة الضيقة بأفضل الطرق الممكنة، والتى تعتمد غالبيتها على الأثاث متعدد الاستخدامات مثل دولاب الحائط الذى يتحول إلى مكتب لشخص واحد فى مساحة صغيرة جدًا، والطاولة القابلة للطى فتصبح جزءًا من الحائط بالإضافة إلى السرير القابل للطى والفرد.
ومن بين الأفكار المميزة أيضًا فى المساحات الضيقة ضرورة استغلال الجدران من خلال الأرفف على الحائط والتى تمنح مساحات تخزين إضافية، وكذلك الدولاب الرأسى الذى يوفر الكثير من المساحة ويمنحك المزيد من الأماكن للتخزين.
ويمكنك أيضًا استغلال أبسط المساحات لديك من خلال استخدام أرائك متعددة الاستخدام، بها أدراج للتخزين أو للملابس بالإضافة إلى الخطوط العرضية على الحائط والأعمال الفنية على الجدران التى تساهم فى زيادة مساحة المكان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا