الخارجية الأمريكية تؤكد إفراج المتمردين الحوثيين عن اثنين من الأمريكيين باليمن

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم السبت، أن المتمردين الحوثيين باليمن أفرجوا عن اثنين من المواطنين الأمريكيين المحتجزين.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية عن كيري قوله "إن الإفراج عن هذين الأمريكيين جاء في إطار ترتيبات دبلوماسية معقدة شملت إقامة جسر جوي للجرحى، الذين أصيبوا مؤخرا في الغارة الجوية لقوات التحالف باليمن"، مشيرا إلى أن المفرج عنهما نقلا إلى سلطنة عمان للعلاج.

وكانت الغارة الجوية التي استهدفت قاعة للعزاء في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن مؤخرا قد أسفرت عن مصرع 140 شخصا وجرح أكثر من 400 آخرين .

وأعربت واشنطن اليوم، في هذا الإطار، عن شعورها بالامتنان إزاء الجهود التي بذلها سلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد من أجل الإفراج عن الأمريكيين باليمن؛ حيث نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك توينر قوله: "إننا نشعر بالامتنان العميق إزاء المساعدات التي قدمها السلطان قابوس من أجل تأمين الإفراج عن المواطنين الأمريكيين".

وتابع توينر - في بيان أصدره بهذا الصدد - يقول "مع تقديرنا للبادرة الإنسانية بالإفراج عن هذين الأمريكيين، فإننا نطالب أيضا بضرورة الإفراج فورا ودون قيد أو شرط عن أي مواطن أمريكي آخر يمكن أن يكون محتجزا باليمن".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا