عبد السلام رجب: بطرس غالي نجح في تعليم السياسة لجيل كامل.. فيديو وصور

أكد الدكتور عبد السلام رجب، رئيس مجلس إدارة القرية الفرعونية، أن بطرس غالى كان الجندى المجهول لاتفاقية كامب ديفيد حيث لعب دورًا محوريًا ومؤثراً فى الاتفاقية.

وأشار "رجب" خلال افتتاح متحف بطرس غالى بالقرية الفرعونية إلى أن بطرس غالى كان من الشخصيات التى نجحت فى تعليم السياسة لجيل كامل حيث كانت لديه قدرات خاصة فى التواصل تعتمد على البساطة والعمق فى التفكير.

وقالت «جيهان السادات» خلال افتتاح المتحف: هذا المتحف يُعد تكريمًا للراحل وما قدّمه من إنجازات كبرى على جميع المستويات المحلية والدولية.

وأشار الدكتور مصطفى الفقى إلى أن بطرس غالى كان خير من وصل إلى منصب أمين عام الأمم المتحدة.

كان قد تم افتتاح متحف الدكتور بطرس غالي بقاعة الدكتور حسن رجب بالقرية الفرعونية مساء أمس بحضور الدكتورة ليا بطرس غالي والدكتورة فايزة ابو النجا والدكتورة جيهان السادات والدكتور مصطفي الفقي والسفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية والسفيرة ندا دراز نائب مساعد وزير الخارجية للفرانكفونية والسفير سعد الفرارجي والسفير عبدالرؤوف الريدي.

ويحتوى المتحف على مقتنيات شخصية للدكتور بطرس غالي والميداليات والدروع والجوائز التي حصل عليها ويضم 120 صورة شخصية له مع المقربين وكبار القادة وشرحا وافيا لحياته من بدايتها حتى شغله منصب أمين عام الأمم المتحدة، ودوره المهم في اتفاقية كامب ديفيد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا