"القومى لثقافة الطفل" و"الثقافى الصينى" يستكملان الأسبوع الثقافى المشترك

قالت مرفت مرسى، رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، إن فعاليات الأسبوع الثقافى الصينى ستنتقل إلى الحديقة الثقافية بشارع قدرى بالسيدة زينب التابعة للمركز القومى لثقافة الطفل لتبدأ يوم الأحد 16 أكتوبر، وتستمر حتى الخميس 20 أكتوبر.
وأوضحت "مرفت" أن هذا الأسبوع الثقافى يهدف إلى تعريف الأطفال بثقافات مختلفة وحضارة عريقة كحضارة دولة الصين التى تزخر بألوان متعددة من التراث والفنون، ويتضمن ورش فنية كالرسم على القماش والأورجامى وورشة تفصيل وطبع على الخيش مستوحاة جميعها من الفن الصين، وورشة رسم لبعض التصميمات الخاصة بالملابس والأزياء الصينية بالإضافة ملابس صينية وورشة عمل مروحة مجسمة صينى.
وأضافت مرفت أن الأسبوع الثقافى يتضمن العديد من الفعاليات الأدبية أيضا، كورش الحكى عن أهم الأكلات الصينية، والتى انتشرت بعضها مؤخرا فى مصر، وعن أشهر الكتاب والمؤلفين والقصص فى الصين، وعن تاريخ الأزياء الصينية بالصور والمعالم الأثرية الشهيرة بالصين، كما يتضمن عرض فيلم "مولان" وأفلام تسجيلية عن الصين.
وأكدت رئيس المركز القومى لثقافة الطفل أن جميع أنشطة الأسبوع مجانية ككل أنشطة الحديقة على مدار العام ويمكن للمدارس والأهالى مشاركة أطفالهم فيه، وأنه سوف يتضمن أيضا معرضا للتراث الصينى وآخر لإصدارات المركز القومى لثقافة الطفل ومعرضا للوحات الفائزة فى مسابقة مصر فى عيون أطفال العالم من دولة الصين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا