«المصريين في الخارج»: قرار كويتي بتعديل بدل السكن للمعلمين من خارج البلاد

قال علاء سليم، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج والمتحدث الرسمي، إن أنس الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة رئيس مجلس الخدمة المدنية بالنيابة في الكويت اعتمد قرار المجلس بشأن تعديل فئة بدل السكن لأعضاء الهيئة التعليمية غير الكويتيين في وزارة التربية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

ونصَّ القرار الذي تخفيض بدل السكن للمعلمين والمعلمات في وزارة التربية والهيئة العامه للتعليم التطبيقي من 150 إلى 60 دينارًا بغض النظر عن الحالة الاجتماعية (أعزب أو متزوج) ليصبح مبلغ التخفيض 90 دينا خصما من اجمالي الراتب.

ونصَّ القرار الذي حمل الرقم 38 لسنة 2016 في مادته الثانية على أن «لا يستحق بدل السكن إذا كان الزوج يتقاضى بدل سكن أو مخصص له سكن من جهة عمله سواء كانت جهة حكومية أو عامة أو مشتركة أو من القطاع الأهلي».

وألغى القرار في مادته الثالثة أي حكم يتعارض معه، على أن يعمل به من تاريخ صدوره أمس وينشر في الجريدة الرسمية.

وقال سليم ان مجموعه من المعلمين المصريين قد التقوا اليوم قنصل مصر في الكويت السفيره هويدا عصام عبد الرحمن في مقر القنصليه في منطقة الروضه للوقوف على آخر التطورات ومحاولة التواصل مع صناع القرار حول نفس الموضوع.

ومن الجدير بالذكر ان هذا القرار يعاني منه عدد غير قليل يصل الى عدة آلاف من منتسبي وزارة التربيه والهيئه العامه للتعليم التطبيقي والتدريب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا