20 علامة تحذرك مبكرا من الإصابة بسرطان الرئة .. احذر من تجاهلها

مرض السرطان واحد من أكثر أسباب الوفيات خلال السنوات القليلة الماضية، وهناك أنواع مختلفة للاصابة بالسرطان لدي الرجال والنساء، ويعتبر سرطان الرئة هو ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعا، وأعراضه تختلف لدي الجنسين .. موقع «justhealthylife» قدم 20 علامة للتحذير المبكر للرجال والنساء من الإصابة بسرطان الرئة والتي يجب ألا يتجاهلها أحد لخطورتها.

سرطان الرئة لدي النساء

واحد من أنواع السرطان الأكثر شيوعا وينتشر لدي النساء على الجزء الخارجي من الرئتين وتكون أعراضه أقل وضوحا من أعراض أخري من السرطان، وفى بعض الأحيان يمكن أن ينتشر فى بعض أنحاء الجسم قبل أن يتم اكتشافها.

الأعراض المبكرة

- آلام فى الظهر والكتف

- ضيق فى التنفس

ومع زيادة الإصابة تظهر الأعراض التالية :

- زيادة المخاط مع تغير لونه.

- آلام فى الظهر والصدر والكتف.

- السعال المستمر.

- السعال المحصوب بالدم.

- السعال والبلغم أو المخاط المصحوب بالدم.

- الشعور بصوت غريب وقاسٍ أثناء التنفس.

- ضيق فى التنفس.

سرطان الرئة لدي النساء ربما يكون من الصعب جدا اكتشافه فى مراحل مبكرة، لذلك يكتشف عندما ينتشر فى أجزاء أخري من الجسم فى مراحل أكثر تقدما، ويمكن أن يشعر المريض بالأعراض فى أجزاء مختلفة من الجسم مثل العظام والكبد والغدد الليمفاوية والغدد الكظرية بمجرد انتشاره.

كما يمكن أن يسبب بعض الأعراض الأخري مثل «الصداع – الشعور بالتعب – فقدان الشهية وفقدان غير مبرر للوزن – جلطات الدم – تورم فى الرقبة أو الوجه – فقدان الذاكرة – كسور العظام الناتجة عن الإصابات العرضية – آلام المفاصل أو العظام ».

سرطان الرئة عند الرجال

يصاب الرجال بسرطان الرئة الحرشفية وهي تتطور فى الجزء الأوسط من الرئتين بالقرب من مجري الهواء الرئيسي «القصبة الهوائية»

أعراض الإصابة

- سماع صفير بالصدر.

- الإصابة المتكررة بالتهابات الرئة مثل التهاب القصبة الهوائية أو الالتهاب الرئوي.

- السعال المزمن.

ويعتبر عرقلة مجرى الهواء فى القصبة الهوائية لدي الرجال فى حالة الإصابة أكثر من الحالات فى النساء، ومع ذلك يغفل الرجال تلك الأعراض بسبب عادة التدخين.

وأشار الموقع أننا لا يجب أن نتغاضي عن العلامات التحذيرية للإصابة بسرطان الرئة فهي مؤشر خطر جدا وعلامات مهمة للحد من مخاطر الإصابة، التي يتجاهلها الكثيرون بحجة أنها من تأثير التدخين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا