مدرب "صن داونز": البطولة لم تحسم بعد رغم الفوز بثلاثة أهداف

قال بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق "صن داونز" الجنوب إفريقي، إنه طالب اللاعبين بتسجيل أكبر عدد من الأهداف، لكي "نذهب إلى برج العرب وفي جعبتنا نتيجة مريحة خاصة أننا سنواجه مباراة صعبة في العودة".

وخسر "الزمالك"، اليوم السبت، من "صن داونز" بثلاثية نظيفة باستاد لوكاس موريبي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكد موسيماني - في تصريحاته عقب المباراة - أن البطولة لم تحسم بعد على الرغم من الفوز بثلاثة أهداف، مذكرا بلقاء النصف نهائي في نفس البطولة بين الزمالك والوداد المغربي؛ حين فاز الزمالك برباعية في مباراة الذهاب وخسر العودة بنتيجة 5/2.

وأوضح أنه طالب لاعبيه بنسيان اليوم والتركيز في لقاء العودة؛ حيث إنهم في أشد الاحتياج إلى الفوز بالبطولة أكثر من الزمالك، الذي يمتلك بطولات أكثر من فريقه، مشيرا إلى أن فريقه يحلم باللعب ببطولة كأس العالم للأندية.

وأشار إلى أن لقاء العودة سيكون صعبا، خاصة أن الزمالك سيلعب بطريقة مختلفة، بالإضافة إلى الضغط الذي سيقع على صن داونز بسبب الجمهور المصري الذي سيملأ استاد برج العرب، موضحا أنه وضع الخطة المناسبة لمباراة اليوم حيث إنه يعرف فريق الزمالك جيدا.

وأضاف أنه سيسعى إلى تأكيد جدارة فريقه بإحراز لقب دوري أبطال أفريقيا بتحقيق الانتصار الرابع على الزمالك في لقاء العودة ببرج العرب، مشيرا إلى أن الزمالك سيلعب بطريقة هجومية، و"نحن فريق نعشق اللعب الهجومي وهو ما يساعدنا على التسجيل ببرج العرب".

وأشاد المدرب الفني لصن داونز بمؤمن سليمان ووصفه بالمدرب المتميز، وقال "فهمت أنه كان يريد التسجيل فينا اليوم عندما دفع بالنيجيري ستانلي، الذي كنت أعمل له ألف حساب"، ولكنه شدد على أن هذا ساعده حيث إن ستانلي كان لا يدافع كثيرا مما سهل على لاعبيه في الضغط الهجومي على دفاع الزمالك.

وعن تغيراته في اللقاء، أوضح موسيماني أنه عندما قرر تغيير بياليت للحفاظ عليه من الإيقاف في مباراة العودة، خاصة وأنه يمتلك إنذارا، وهو نفس السبب الذي جعله لا يدفع بمهاجمة بنجالي لاحتياجه لجميع اللاعبين في لقاء العودة.

وأكد مدرب صن دوانز أنه لا يمتلك الإمكانات التي تؤهله للتدريب في مصر؛ موضحا أن الكرة المصرية لديها مؤهلات كبيرة والأندية المصرية تستطيع جلب أكبر المدربين مثلما أتى الأهلي من قبل بالهولندي مارتن يول.

وعما إذا استطاع أن يضم لاعبين من الزمالك، اختار موسيماني محمد إبراهيم الذي وصفه باللاعب المهاري، كما أنه تمنى أن يكون معه لاعب مثل شيكابالا ولكن بمستواه منذ خمس سنوات، وأشاد بمستوى الحارس الشناوي وأحمد توفيق وطارق حامد، قائلا "لو كان الأمر بيدي لطلبت ضم هؤلاء اللاعبين".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا