أجندة الحوادث.. نظر قضية أنصار الشريعة.. ومحاكمة بديع و92 متهما فى أحداث بنى سويف ونظر دعوى إسعاد يونس ضد ماسبيرو

محاكمة متهمي أنصار الشريعة

محاكمة بديع و92 آخرين فى قضية "أحداث بني سويف "

الحكم في دعوى بطلان انتخابات اتحاد السلة

استئناف النيابة على براءة سيد مشاغب في التعدي على منصور

نظر استئناف إكرامي الصباغ على حبسه بتهمة النصب

نظر دعوى إسعاد يونس لإلزام «ماسبيرو» بدفع 190 ألف دولار

تشهد غدا ساحات المحاكم العديد من القضايا، تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديميه الشرطة محاكمة 23 متهمًا بإنشاء جماعة على خلاف أحكام القانون وارتكاب جرائم إرهابية وهي القضية المعروفة إعلاميا باسم "كتائب أنصار الشريعة".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى وعضوية المستشارين رأفت زكي محمود ومختار صابر العشماوي وبحضور محمد الطويلة وكيل النيابة وسكرتارية حمدى الشناوى وعمر محمد.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات قد أمر فى مطلع أغسطس العام قبل الماضى، بإحالة 17 متهمًا محبوسًا، و6 هاربين لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن السيد السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعة كتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.

وتنطر غدا محكمة جنح مستأنف العجوزة استئناف النيابة على براءة سيد مشاغب وحسام طارق في اتهامهما بالتعدي على رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور.

وكانت المحكمة قضت ببراءة سيد مشاغب و8 آخرين، وأيدت الحكم على المتهم محمد أيمن بالحبس 6 أشهر فى قضية اتهامهم بالاعتداء على رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور، ورشه بمادة سائلة، أمام النادي.

كان المستشار أحمد البقلى، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، أمر بإحالة 10 متهمين إلى محكمة جنح العجوزة، لاتهامهم بالتعدى على رئيس نادى الزمالك وإلقاء مادة سائلة عليه أثناء خروجه من النادي.

وتنظر محكمة جنح مستأنف المعادي المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، الاستئناف المقدم من إكرامي الصباغ، رئيس مجلس إدارة شركة "أونست" للتطوير العقاري، على حكم حبسه في 13 قضية نصب.

وتنظر محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، والتى تطالب بإلزام اتحاد الإذاعة والتليفزيون بدفع 190 ألف دولار مستحقاتها عن حقوق بث الأفلام.

وكانت الفنانة إسعاد يونس صاحبة شركة إنتاج، تعاقدت مع التليفزيون على بث أفلام من شركتها مقابل مبالغ مالية يتم دفعها من خزينة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إلا أن الأخير تقاعس عن سداد المبالغ المستحقة عليه.

وتستكمل محكمة جنايات بني سويف، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار أحمد إبراهيم، محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان و92 آخرين، فى قضية "أحداث بني سويف".

وكان المستشار تامر الخطيب، المحامي العام لنيابات بني سويف، أحال 93 متهمًا من عناصر الجماعة، على رأسهم محمد بديع مرشد الجماعة، وعبدالعظيم الشرقاوي عضو مكتب الإرشاد، والدكتور نهاد القاسم عبدالوهاب أمين حزب الحرية والعدالة بالمحافظة، وسيد هيكل عضو مجلس الشورى السابق، وفاروق عبدالحفيظ، وخالد سيد ناجي، وعبدالرحمن شكري أعضاء مجلس الشعب السابقين، ومحمد حسين مرزوق نقيب المهندسين السابق، إلى الجنايات، لاتهامهم بإشعال النيران عمدًا في مبنى ديوان قسم شرطة ببا، ومبنى محكمة ببا الكلية، ونيابة ببا الجزئية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا