السيسى: لا تسامح مع الفساد.. والرأى العام أحيانًا لا يرى الصورة كاملة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن لا يتسامح مع أى مسئول تثبت فى حقه وقائع فساد أو محسوبية أو مجاملة على حساب العمل, إلا أنه لا يتعامل مع أى مسئول بمبدأ القطعة, لأنه يرى أن التحدى الذى يواجهه البلد ضخم جدا, وهو ما يستدعى التعامل مع مجمل أداء الوزراء وليس بالقطعة.
وأضاف "السيسى" فى الحوار الذى أجراه مع رؤساء الصحف القومية، وشارك فيه الزميلان ياسر رزق رئيس تحرير الأخبار, وفهمى عنبة رئيس تحرير الجمهورية، فى حضور اللواء عباس كامل مدير مكتب رئيس الجمهورية؛ أنه أبدى تقديره لمواقف الرأى العام, إلا أنه يرى من جانبه أنه فى بعض الأحيان لا تكون أحكام الرأى العام دقيقة لأن الجمهور لا يرى الصورة الكاملة.
وأكد السيسى فى حواره، أن الدولة لا تتسامح أبدا مع الفساد, وأنه يدعم أجهزة الدولة المعنية بمحاربة الفساد بشكل كامل, وأنه لا توجد مصلحة فى التستر على فساد أو فاسد مهما يكن هذا الشخص.
وأوضح الرئيس نحن نشن حربا لا هوادة فيها على الفساد لمنعه واجتثاثه، مشيرا إلى تحسن مركز مصر فى مؤشر الفساد لدول العالم وتقدمها ثمانية مراكز. وشدد الرئيس على ما قاله فى الجزء الأول من الحديث بشأن دور وسائل الإعلام فى إشاعة الأمل وتحفيز المجتمع على الإنتاج والعمل, بدلا من المساهمة فى نشر الشائعات وعدم الدقة فى نشر الأخبار, حيث قال إن جزءا من تقييم الدول فى مجال مكافحة الفساد يأتى عبر رصد ما ينشر ويذاع فى وسائل الإعلام عن حجم الفساد .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا