أخبار مصر اليوم 15 -10 -2016

يقدم "اليوم السابع" لقرائه أخبار مصر اليوم، وأهمها تأكيد مصادر لـ"اليوم السابع" رصد أجهزة أمنية تدشين 700 ألف حساب جديد على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر" خلال الـ 48 ساعة الماضية.
أخبار مصر اليوم.. أجهزة أمنية ترصد 700 ألف حساب جديد على فيس بوك وتويتر لإثارة الفوضى بمصر
علم "اليوم السابع" أن أجهزة أمنية رصدت تدشين 700 ألف حساب جديد على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر" خلال الـ 48 ساعة الماضية.
المعلومات كشفت عن أن الحسابات الجديدة تحمل أسماء مصرية، وتدار من الخارج، بهدف نشر أخبار، وترويج معلومات مضللة، والتواصل مع مصريين لمناقشتهم، وتبنى وجهة نظر أنهم من مؤيدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولكنهم غيروا رأيهم، بهدف التشويش، وقلب الحقائق.
أخبار مصر اليوم.. وزير التموين: الرئيس وجه ببناء احتياطى للدولة من السلع الغذائية يكفى 6 أشهر
قال اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين، إنه تم ضخ 110 آلاف طن سكر خلال الشهر الجارى، لافتا إلى أن أرصدة السلع التموينية الرئيسية متوفرة ولا يوجد أى مشكلة فى أى سلعة.
وأوضح وزير التموين، في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن هناك أوامر من رئيس الجمهورية ببناء احتياطى للدولة يكفى مدة 6 أشهر، ويتم حاليا تدبير جميع الأصناف للسلع الاستراتيجيةـ لافتا إلى أن البنك المركزى خصص الاعتمادات المالية اللازمة لتدبير الاحتياطى للدولة من السلع يكفى تلك المدة.
وحول ارتفاع سعر السكر، قال إن السبب يرجع لزيادة سعر السلع الاستراتيجية عالميا.
أخبار مصر اليوم.. الحكومة: رصيد السكر 613 ألف طن ويكفى لمدة ٤ أشهر
استعرض مجلس الوزراء ، اليوم السبت، تقريراً حول موقف توافر السلع الغذائية الأساسية والأرصدة الإستراتيجية منها، والذي أكد خلاله محمد على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، المضى في تنفيذ خطة الحكومة لتوفير الأرصدة الكافية من السلع الغذائية الأساسية لمدة 6 أشهر، وزيادة المعروض من هذه السلع الأساسية بالمنافذ والمجمعات الإستهلاكية، مستعرضاً جهود الوزارة فيما يتعلق بضبط الأسواق وزيادة معدلات الضخ للسلع الغذائية الأساسية فى كافة الفروع والسلاسل التجارية، فضلاً عن إحكام الرقابة من جانب مباحث التموين على السلع وتنفيذ حملات للتفتيش على كافة منافذ البيع.
أخبار مصر اليوم.. ننشر فيديو إحباط محاولة إرهابيين تهريب 260 بندقية تليسكوب وخرطوش لسيناء
ينشر "اليوم السابع" فيديو سقوط عناصر تكفيرية فى قضبة الأمن قبل تهريبهم 20 بندقية تليسكوب و240 بندقية خرطوش وقذائف أربى جى حاول إرهابيون وتكفيريون تهريبهم إلى سيناء، لاستخدامهم فى أعمال تخريبية.
أخبار مصر اليوم.. أمريكا تدرك جيدا دور مصر فى تسوية الأزمة السورية
أكد وزير الخارجية سامح شكرى، أن أمريكا قامت بدعوة القاهرة لاجتماع "لوزان" حول الأزمة السورية، لأنها تدرك جيدا دور مصر الهام فى تسوية الأزمة.
وأضاف شكرى، فى تصريحات لوكالة الأنباء الروسية "نوفستى": "حصلنا على دعوة من وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، ونعتقد أنهم يدركون جيدا دور مصر فى تسوية الأزمة السورية وأهمية مشاركة القاهرة فى المباحثات"، مشيرًا إلى أنه تأخر عن حضور الجلسة الافتتاحية للمباحثات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا