عاجل| مصادر: إعادة طباعة 300 مليون ورقة مالية من فئة «النصف جنيه» وطرحها في الأسواق خلال شهرين للأسباب التالية..

صرحت مصادر مسئولة من داخل البنك المركزي، بأن “طارق عامر” محافظ البنك المركزي أصدر قراراً بعودة التعامل بالنصف جنيه الورقي، وذلك من خلال طباعة 300 مليون ورقة مالية من فئة النصف الجنيه المصري وتداولها خلال الشهرين المقبلين، جاء ذلك نتيجة لنقص العملات المعدنية “الفكة” في لأوراق.
كما أكد المصدر بأن تكلفة العملة الورقية أقل من المعدنية، وذلك ما يدفع المركزي لطرحها كجدداً، إلى جانب خضوع مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية لأعمال صيانة وتجديد، مما يمنعها من طرح العملات المعدنية في الوقت الحالي، وفيما يتعلق بطباعة العملات الورقية، فسوف يتولى البنك المركزي ذلك بالتنسيق مع الشركة المسئولة، من خلال توريد أوراق البنك نوت من فئة النصف جنيه، إلى جانب طباعة عملات إضافية من فئة الجنيه الورقي.
هذا وصرحت المصادر بأن المركزي سيطبع 300 مليون عملة ورقة من فئة النصف جنيه بإجمالي 150 مليون جنيه، لافتاً إلى أن آخر إصدار للعملات الورقية من فئة النصف والربع جنيه كان في 2007، ثم تم بعد ذلك تكليف مصلحة سك العملة بإصدار العملات المعدنية بدلاً من الورقية.
جدير بالذكر بأن الجنيه الورقي سيصدر بنفس التصميم القديم مع إضافة شريط تأميني جديد على العملة، هذا ومن المقرر أن يتم طرح الـ300 مليون ورقة من فئة النصف الجنيه خلال شهرين من الآن، بعد أن تم طرح مؤخراً 300 مليون ورقة من فئة الجنيه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا