«الأنصاري» : 17 ألف موظف بـ «الإسعاف» و35 نقطة ومقر جديد .. صور

قال الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، إن 70% من الخدمات التي تقدمها الهيئة سواء للعاملين بها أو للمواطنين مميكنة، لافتًا إلي أن هناك مشروعاً كبيراً من شأنه أن يحدث طفرة كبيرة في تقديم الخدمات الطبية المقدمة للجمهور.

وأكد "الأنصاري" أن الهيئة بها ما يقرب من 17 ألف موظف بينهم 15 ألف سائق ومسعف موزعين على مستوى الجمهورية.

وأضاف "الأنصاري"، في حوار خاص لـ«صدي البلد»، أن الخدمة المميكنة الجديدة عبارة عن ربط ما بين الهيئة والمستشفيات وأسرة الرعاية بها بحيث يتم احتساب الوقت المستغرق بداية من تلقي البلاغ وحتي وصول المريض إلى المستشفي من خلال «أسورة» ذكية، موضحًا أن تلك الخطوة من شأنها أن تقضي علي التقاعس من أي شخص تجاه تقديم واجبه في إنقاذ المريض هذا بالإضافة إلي تسجيل بيانات الحالة فور وصول الإسعاف إليه وتدورين كافة البيانات.

وأوضح "الأنصارى"، أن الهيئة بها شبكة اتصالات لاسلكية كبيرة وقاعدة بيانات كبيرة ومن أهم قواعد البيانات التي يتم الرجوع إليها للحصول علي المعلومات، لافتًا إلي أنه جار في الوقت الحالي تطوير نقاط الإسعاف على مستوى الجمهورية بهدف تقديم مسكن آمن للعاملين أثناء تأدية واجبهم بما يعود علي العمل بالنفع.

وأشار "الأنصاري"، إلي أن الخطة الجديدة للتطوير تشمل إنشاء 35 نقطة إسعاف جديدة لتقليل وقت الوصول إلي البلاغ في أسرع وقت، لافتًا إلي أن هناك تعاوناً بين الهيئة وإدارة المرور من أجل التيسير في الوصول إلي البلاغ من خلال خلق طرق بديلة وتوجيه السيارة في الطرق الصحيحة بالإضافة إلي أنه بالتعاون مع إدارة المرور تم إنشاء نقط ثابتة لسيارات الإسعاف بالمناطق الأكثر تعرضًا للحوادث والمزدحمة.

وأكد رئيس هيئة الإسعاف، إن الهيئة بصدد الانتهاء من المقر الجديد في مدينة 6 أكتوبر والذي سيكون بمثابة مركز عمليات للإسعاف علي مستوي الجمهورية والشرق الأوسط يتم من خلاله الربط بين كافة قطاعات الهيئة في كافة المحافظات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا