قائد أكبر حاملة طائرات بريطانية: شاركنا فى إجلاء الرعايا من ليبيا

أكد روبرت بيدير، قائد حاملة الطائرات ocean ، إن حاملة الطائرات الهليكوبتر ocean ، هى أكبر سفينة فى القوات البريطانية البحرية، وشاركت فى العديد من المهام القتالية والإنسانية منذ دخولها فى الخدمة رسمياً ضمن أهم القطع البحرية البريطانية .
وأضاف روبرت بيدير، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم السبت، بمقر القنصلية البريطانية بالإسكندرية، إن السفينة ocean هى سفينة برمائية، لديها خطة للانتشار السريع وعلى قدرة لحمل 18 طائرة هليكوبتر، و40 مدرعة كما لديها 500 عنصر بشرى من البحارة البريطانيين، وتساعد فى المهام الإنسانية مثل إجلاء الرعايا فى ليبيا عام 2011 .
وأشار قائد حاملة الطائرات ocean ، إلى أن حاملة الطائرات البريطانية شرف كبير لها تواجدها فى المياه المصرية بالإسكندرية اليوم، وذلك لتقوية العلاقات بين مصر وبريطانيا، وانعاكس للدور الكبير للبلدين .
وأكد بيدير، رداً على سؤال "اليوم السابع" أن حاملة الطائرات مرت بالعديد من المحطات الهامة منذ عام 1998، وحتى الآن وهى وجودها بالخليج عام 2003، وبحر الكاريبى عام 2007، ومطاردة تجار المخدرات فى المنطقة، كما أنها شاركت فى دورة الألعاب الأولمبية، وتم استخدامها للمواقف الطارئة والإغاثات أثناء المسابقة .
وأوضح، أن القوات البحرية البريطانية تستعد بعد الانتهاء من خدمة حاملة الطائرات ocean ، بإدخال أكبر سفينة بحرية تستوعب حوالى 36 طائرة بتقنيات حديثة فى الهبوط والإقلاع بطريقة آمنة، مضيفا أن السفينة البحرية تلقى اهتمام كبير من الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، لدعم القوات البحرية البريطانية، مشيرا إلى أن بريطانيا سوف تقيم تدريبات مشتركة مع مصر غداً الأحد، لاستعراض الإمكانيات البحرية بين الجانبين، وذلك فى إطار التعاون المشترك بين مصر وبريطانيا فى المجال البحرى .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا