وزير الصحة: نحارب لتوفير الدواء

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، أنه وقع اليوم بروتوكول تعاون مشترك مع الإنتاج الحربي وشركة «إكديما» لإنتاج وتصنيع الدواء والمحاليل العلاجية والأمصال واللقاحات البشرية والبيطرية وجميع المستحضرات الطبية التي تتطبها حاجة المواطنين وبيعها وتوزيعها داخل وخارج البلاد.

وأوضح «عماد الدين» أن وزارة الإنتاج الحربي لها مجهود كبير في دعم وزارة الصحة ولشركة «فاكسيرا»، وتقدم كل خبراتها والدعم الفني، مشيرا إلى أن ما حدث اليوم أحد السبل التى دعت إليها وزارة الصحة لحل مشكلة النقص المحلي، وعلى رأسها نقص المحاليل في مصر.

وأشار وزير الصحة، إلى أن نقص المحاليل أدت إلى العديد إلى مشاكل وكان من الضروري وزارة الصحة تجد بدائل سريعة، لافتا إلى أن وزارة الصحة بذلت ما في وسعها من أجل حل المشاكل التى تواجهها شركة «فاكسيرا».

وشدد «عماد الدين» على أن مشكلة المحاليل في طريقها للحل، مؤكدا أنه لابد من تحريك الدواء لتوفيره في مصر، لذلك يجب علي الجميع التكاتف من أجل تصنيع الدواء المحلي وتوفيره للمواطنين، وفقي نفس الوقت لابد من تحريك أسعار الدواء في مصر.

ونوه إلى أن تحريك اسعار الدواء خلال الفترة الماضية كانت ضرورية من أجل المحافظة على الكثير من شركات الأدوية المصرية من الإغلاق، مشددا على أن الوزارة تعمل على توفير الدواء فى مصر.

وأضاف أن الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" لديها 18 محلولا مسجلا وبالتالى لن يأخذ وقت فى التسجيل، موضحا أن الحكومة المصرية تسعى لإيجاد حلول عاجلة على أرض الواقع لمعالجة نقص المحاليل.

ولفت إلى أن أسعار الأدوية فى مصر لم تشهد أى تحرك منذ فترة طويلة للغاية، متابعا «احنا بنحارب للقضاء على المشاكل وتوفر الدواء في مصر».

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا