فى عيد ميلاده.. تعرف على أول دور حصل عليه حسن حسنى

يحتفل اليوم السبت الفنان القدير حسن حسنى بعيد ميلاده الـ85، وهو ابن حى القلعة. ولد فى 15 أكتوبر من عام 1931 لأب مقاول، وفقد والدته فى سن السادسة وهو ما جعله يعيش حالة حزن كبيرة.
عشق حسن حسنى التمثيل، حيث اشترك فى مسرح المدرسة وقدم أول دور له وهو دور "أنطونيو" وحصل من خلاله على كأس التفوق بمدرسة الخديوية، كما حصل على العديد من ميداليات التقدير من وزارة التربية والتعليم.
بدأ حسنى رحلة احترافه التمثيل فى بداية الستينيات وأصبح عضوا فى فرقة المسرح العسكرى التى كانت تابعة للجيش، حيث كان يقدم عروضه على مسرح المتحدين للضباط وأسرهم فى شهر رمضان، ثم بدأ بعدها رحلة البحث عن فرصة لإظهار الموهبة لينطلق حسنى إلى أن لقب بالجوكر الذى يلعب العديد من الأدوار فى الدراما والتليفزيون والمسرح.
الفنان القدير حسن حسنى شارك فى أكثر من 400 عمل متنوع ما بين دراما وسينما ومسرح، ومن أشهر أعماله فى السينما فيلم "اللمبى" و"اللمبى 8 جيجا" و"الفرح" و"بوبوس" و"على جثتى" و"عش الزوجية" و"حبيبى نائما" و"كركر" و"كتكوت" و"جعلتنى مجرما" و"حاحا وتفاحة" و"زكى شان" و"بوحة" و"غبى منه فيه" و"الناظر" و"عوكل" و"الباشا تلميذ" و"سنة أولى نصب" و"عسكر فى المعكسر" و"ميدو مشاكل" و"اللى بالى بالك"، وغيرها من الأعمال المتميزة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا