خبير عسكري يكشف سبب إطالة أمد الحرب في سيناء

قال الخبير الأمني والعسكري والمستشار بكلية القادة والأركان، اللواء محمد الشهاوي، إن القوات المسلحة قادرة على القضاء على تلك الجماعات الإرهابية في أقل الوقت، إلا أن ما يمنعها هو عقيدتها القتالية التي تمنع إلحاق الأذي بالأبرياء أو المساس بهم في الوقت الذي يقوم فيه الإرهابيين بالتحصن داخل مناطق مأهولة بالسكان، وهذا السبب هو الذي يطيل أمد الحرب حتى الآن.
وأضاف الشهاوي خلال لقاء له على فضائية “الغد” الاخبارية، مع الإعلامي ياسر رشدي، أن الجماعات الإرهابية تستخدم تكتيكات غير متوقعة وتتسم بالخسة والندالة في أعمالها، مؤكدا أن القوات المسلحة قادرة على محو تلك الجماعات الإرهابية من خلال استراتيجية تتبع هؤلاء الإرهابيين حتى أوكارهم.
وأوضح الشهاوي أن ما حدث بالأمس من هجوم إرهابي يؤكد يقظة القوات المسلحة إذ أن الجنود الذين استشهدوا قتلوا قبل سقوطهم 15 إرهابيا، وهذا دليل على وجود استعداد وكفاءة قتالية ويقظة من الأبطال.
وشدد الشهاوي على أن هناك تعاون وثيق مع أهالي سيناء ليس وليدا للحظة إنما منذ حرب أكتوبر، مشيرا إلى أنه قبل قيام القوات الجوية بشن هجوما سبقه الحصول على معلومات استخباراتية ومعلومات من أهالي سيناء لتحديد أوكار العناصر الإرهابية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا