لو صاحبتك مصابة بالسرطان..4 نصائح لازم تعرفيهم عشان تساعديها

الأوجاع النفسية كثيراً ما تكون أهم من الأوجاع البدنية، فدواء البدن متوفر ومتنوع لكن دواء النفس من الصعب الحصول عليه، وعندما يكون الوجع النفسى مصاحب للمرض البدنى يكون الأمر فى غاية الصعوبة، ولأن مريضات السرطان يعانين نفسياً بشكل قد يفوق معاناتهن البدنية فى كثير من الأوقات، فلابد من دراية المحيطين بهن بأساليب التعامل معهن نفسياً فى جميع مراحل المرض.
وإن كانت صديقتك أو والدتك تعانى من المرض اللعين فيمكنك التعامل معها نفسياً ومساعدتها على مقاومة المرض من خلال هذه النصائح:
1- الفضفضة:
تحتوى معظم مراكز الأورام العالمية على قسم خاص بالتأهيل النفسىن ويمكنك اقناعها بالمشاركة فى جلسات للحديث مع عدد من المرضى، أو الفضفضة فيما بينكم والبوح بتفاصيلها التى تقلقها بشأن المرض، حتى تتقبل المرض وتمتلك قدرة التعامل معه.
2- الموسيقى:
الموسيقى من أهم أنواع العلاج النفسى، فأن كانت من محبى الموسيقى يمكنك اصطحابها إلى حضور حفلات موسيقية، واقتراح مقطوعات موسيقية محفزة باستشارة طبيب نفسى، حتى تعطيها دفعة معنوية.
3- الأزياء:
المرأة بشكل عام تعشق التسوق، لكن مرض مثل السرطان يجعل المرأة تشعر وكأنها فقدت أنوثتها، يمكنك اصطحابها إلى أماكن تسوق والحديث معها عن أهم خطوط الموضة، وخلق جو بعيد عن المرض مشابه لحياتها الطبيعية حتى تندمج فيها وتخرج من إطار المرض فقط.
4- الرياضة:
المشاركة فى نشاط رياضى بسيط يتناسب مع حالتها الصحية سيكون له مفعول السحر فى إخراج الطاقة السلبية و اهتمامها بشىء آخر بعيداً عن أجواء المرض.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا