60 دقيقة.. صن داونز يحافظ على التقدم بـ"ثلاثية" أمام الزمالك وخروج شيكابالا

بعد مرور 60 دقيقة من مباراة الزمالك وصن داونز الجنوب أفريقى المُقامة بينهما حالياً استاد لوكاس موريبى فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا، أصبحت النتيجة تقدم صن داونز بثلاثية نظيفة.
الزمالك بدأ المباراة بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، أحمد توفيق وعلى جبر وإسلام جمال ومعروف يوسف فى خط الدفاع، إبراهيم صلاح وطارق حامد فى وسط الملعب، وشيكابالا وأيمن حفنى وستانلى وباسم مرسى فى الهجوم".
بداية حماسية من صاحب الأرض عن طريق الأجناب وتصدى أحمد الشناوى لكرة عرضية لكنها كانت ضعيفة، والتزم الزمالك بالهجمات المرتدة وأنحصر اللعب كثيراً وسط الملعب وغابت الخطورة على مرمى الفريقين.
مع الدقيقة 20 بدأ الفريق الجنوب أفريقى يُنشط هجومه ولعب كرة عرضية من ناحية اليسار لكنها لم تجد من يُتابعها لتضيع فرصة على صاحب الأرض، وبعدها بدقيقة مرت كرة خطرة أمام مرمى أحمد الشناوى وسط دهشة لاعبى صن داونز.
واصل بطل جنوب أفريقيا الضغط على الزمالك مُستغلاً تواضع مستوى دفاع الأبيض، واستمر الضغط الجنوب أفريقى عن هدف لصاحب الأرض فى الدقيقة 31، بعدما استلم أنتونى لافور كرة من وسط الملعب وسدد كرة قوية على شمال أحمد الشناوى داخل الشباك الزملكاوية.
بعد الهدف نشط أداء الزمالك عن طريق ايمن حفنى وشيكابالا لكن "اللمسة الأخيرة" حالت دون ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف، وعادت الكرة إلى الفريق الجنوب أفريقى ولعب أكثر من كرة خطرة ارتطمت إحداها بقدم على جبر، قبل أن يضيف تيبوجو لينجرمان الهدف الثانى فى الدقيقة 40 من تسديدة رائعة سكنت شباك أحمد الشناوى، ولم يهدأ صاحب الأرض بعد الهدف الثانى وواصل ضغطه على الزمالك المُستسلم بشكل غريب لينتهى الشوط الأول بتقدم الأبيض بثنائية نظيفة.
مع بداية الشوط الثانى، نجح الفريق الجنوب أفريقى فى تسجيل الهدف الثالث فى الدفقيقة 48 بعدما أخطأ إسلام جمال مدافع الزمالك فى التعال مع كرة عرضية وحوّلها داخل شباك أحمد الشناوى، وخرج شيكابلا فى الدقيقة 55 وشارك رمزى خالد بدلاً منه ،وأنقذ دافع صن داونز كرة خطرة من باسم مرسى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا