الأنصاري: انضمام 50 سيارة دفع رباعي و10 عناية مركزة لأسطول هيئة الإسعاف.. صور

أكد الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف، أن هناك خطة تطوير شاملة في الهيئة تشمل محورين، أولهما المحور البشري، من خلال التدريب المستمر للوصول إلى المعايير العالمية، بالإضافة إلى الدبلومات المهنية التي بدورها تمنح المسعف درجات عالية من التعامل مع الحالات المرضية بالشكل الطبي اللائق.

وقال الأنصاري، في حوار خاص لـ«صدى البلد»، إن الشق الثاني يتعلق بالتطوير فيما يتعلق بسيارات الإسعاف، موضحا أن الهيئة بدأت بـ1800 سيارة إسعاف ووصلت حتى الآن إلى 2800 سيارة، وبحلول عام 2017 يكون إجمالي عدد السيارات التابعة للهيئة 3 آلاف سيارة بما يلبي احتياجات المريض المصري وسرعة إنقاذه وتقديم الخدمة الصحية له في أسرع وقت وبدقة عالية.

وأضاف: "لأول مرة في مصر سيكون لدينا 50 سيارة إسعاف «دفع رباعي» من شأنها الوصول إلى المريض في المناطق الجبلية، في شمال سيناء وصعيد مصر، والمناطق ذات الطبيعة الخاصة"، لافتًا إلى أن هدف الهيئة الأول والأخير الوصول إلى المريض في وقت قياسي للغاية.

وأشار الأنصاري إلى أن الهيئة لديها 10 لانشات بحرية مجهزة، للتعامل مع الإسعاف النهري والبحري، هذا بالإضافة إلى وجود طائرتين للإسعاف الطائر، موضحًا أن الإسعاف الطائر قليل استخدمه نظرًا لطبيعة مصر، حيث تتيح طبيعة الجغرافيا الوصول إلى المريض بالسيارات في وقت قصير للغاية بالمقارنة بالطائرات.

وأكد رئيس هيئة الإسعاف أن الهيئة تعاقدت على 10 سيارات إسعاف "عناية مركزة" للتعامل مع الحالات المرضية التي تحتاج إليها بما يحدث طفرة كبيرة وخدمة مميزة للمريض، هذا بالإضافة إلى وصول 300 سيارة إسعاف متوسطة الحجم للدخول إلى المناطق التي يصعب على السيارات الموجودة حاليا دخولها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا